مشروبات تزيدك جمالا وشبابا

نعلم جميعاً أهميّة البخار للبشرة وتفتيح مسامها من أجل التخلّص من الإفرازات الدهنيّة والأوساخ المتراكمة التي تعمل على سد المسام، كما نعلم بعض طرق القيام بحمّام البخار للبشرة في المنزل، إلّا أن القليل من الفتيات من يلتزمن بتطبيق البخار لبشرتهنّ، لذا نقدّم لك هذه النصائح البسيطة والأعشاب المساعدة على إغلاق مسام البشرة بعد تفتيحها وتنظيفها لتقومي بذلك وأنت تتمتّعين بشرب كوب الأعشاب الدافئ المفضّل لديكِ!

استفيدي من مياه تحضير مشروبك الساخن:
ببساطة وأنت تغلين الماء لتحضير مشروبك الصباحي لماذا لا تزيدين كميّة الماء للإستفادة من بخار الماء المغلي لتفتيح مسام وجهك؟ إنّها فكرة رائعة ولن تكلّفك الكثير من الوقت ولا الجهد، كل ما عليك هو سكب بعض الماء في إناء دائري عميق ومتوسط الحجم، لتعرّضي وجهك للبخار المتصاعد منه، وتغطّي رأسك بمنشفة كبيرة.

الشاي الأخضر
يعد بخار الشاي الأخضر مثالي لتفتيح مسام البشرة وإضفاء النضارة عليها، كما أن بخار الشاي الأخضر يعمل على إراحة البشرة وتجديد خلاياها بفضل مضادّات الأكسدة التي يحتويها، فغير كافّة مزاياه لصحّتك ورشاقتك يمكنك إدخاله ضمن قائمة الأعشاب التجميليّة لتألّق بشرتك.


لا تنسي إغلاق المسام:
يتخوّف الكثير من عمليّة تعريض الوجه للبخار في المنزل خشية أن تتجاهل الفتاة الخطوة الأهم في هذه العمليّة وهي إغلاق المسام بالرغم من أن إغلاق المسام ليس بالأمر الصعب ويمكنك القيام به من مختلف المكوّنات الموجودة في المنزل كما سنذكر لكِ فيما يلي:

عصير اليمون:
على عكس المشروبات العشبيّة التي تعمل على تفتيح مسام بشرتك يعمل عصير الليمون على قبض مسام البشرة بعد تنظيفها بشكل جيّد، كما أنّه حل مثالي لصاحبات المسام الواسعة حيث يعمل على تضييقها والتحسين من مظهرها.

عصير البرتقال:
غير مذاقه اللذيد وفوائده التي لا تعد ولا تحصى لتقويّة المناعة وتعزيز الصحّة، يعد عصير البرتقال مطهّر رائع لبشرة الوجه وقابض لمسامها، قومي بخلطه مع ماء الورد وعصير الخيار لنتائج فعّالة.

النعناع
يعد مشروب النعناع من أكثر المشروبات المنعشة والمهدئة على مستوى جميع الأعشاب، وهو الأكثر شيوعاً حيث يدخل في صناعة العديد من الوصفات اللذيذة والعلك والحلويّات، إضافة إلى أنّه يأخذ نصيباً جيّداً في عالم الجمال، حيث يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة والجسم، والجميل في الأمر أن مشروب النعناع بحد ذاته مكوّن رائع لإنعاش بشرة الوجه وتطهيرها وإغلاق مسامها بكل بساطة دون الحاجة إلى أي إضافات.

البابونج
يعد أيضاً ملطفاً جيّداً للبشرة وقابضاً رائعاً لمسامها، حيث يعمل البابونج على تهدئة البشرة تماماً كما يعمل على تهدئة الأعصاب حين احتساءه دافئاً، لذلك لا تتردّدي أثناء تناولك لذا المشروب في أن تمسحي القليل منه على وجهك بواسطة قطعة من القطن الناعم.

الحبق:
الحبق هو مشروب شائع جداً في السعوديّة وبالأخص في المدينة المنوّرة، يتم تناوله مع الشاي لإضافة مذاق لذيذ إليه كما نفعل مع النعناع، وما لا تعرفه الكثيرات أن عشبة الحبق لا تتمتّع فقط بمذاقها اللذيذ ورائحتها الرائعة بل إنّها مفيدة لصحّة البشرة وجمالها أيضاً، حيث يعمل الحبق على إغلاق مسام البشرة بلطف كما يعمل النعناع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة