زيت سحري لإيقاف تساقط الشعر وتعزيز نموه أسرع 

إذا كان شعركِ عرضة للتساقط، فالزيوت الطبيعية من شأنها حل المشكلة من خلال تعزيز قوة البصيلات وتغذيتها. كذلك تساعد بعض الأعشاب والبذور التي تتغلغل بعمق في الجذور على تغذية وتقوية شعرك. 

 

اقرئي أيضا : المغنيسيوم .. علاج فعال لتساقط الشعر وتسريع نموه

 

أفضل نوعين من الأعشاب فيما يخص تساقط الشعر، هما  إكليل الجبل والنعناع، فهما  فعالان للغاية في السيطرة على تساقط الشعر وتعزيز نموه . تساعد هذه الأعشاب على تقليل تكسر الشعر وتعزز كثافته. يمكن لزيت الشعر من إكليل الجبل والنعناع حماية الشعر من التساقط  وربما من الصلع أيضًا. تعمل هذه الأعشاب أيضًا على محاربة أي عدوى بفروة الرأس من ثم تحافظ على فروة الرأس صحية وخالية من قشرة الشعر.

 

 

 

 

البذور - أفضل البذور التي يمكنك استخدامها لشعرك هي بذور الحلبة والبذور السوداء. تساعد في الحد من ترقق الشعر وتعمل على تحسين قوة البصيلات. 


ستحتاجين أيضًا  إلى استخدام زيت ناقل مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت اللوز ، زيت الزيتون المعروف بخصائصه المعززة لنمو الشعر.

المكونات: 

 

 

 

 

زيت ناقل - أي زيت مفضل - 1/2 كوب
أعشاب - إكليل الجبل والنعناع - 1 ملعقة كبيرة
بذور - حلبة وبذور سوداء - 1 ملعقة كبيرة


الطريقة الأولى - لعمل زيت نمو الشعر بطريقة بسيطة ، أضف نصف كوب من الزيت الحامل إلى برطمان زجاجي مع 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل والنعناع المجففة وملعقة كبيرة من بذور الحلبة المسحوقة الخفيفة والبذور السوداء. 


 يُنقع هذا الزيت في مكان مشمس لمدة 2-3 أسابيع ، وكلما طالت مدة نقعه ، سيكون الزيت أقوى. بعد 3 أسابيع ، لا تقومي بتصفية الأعشاب أو البذور ، اتركِ الأعشاب والبذور تتسرب في الزيت. استخدميه كزيت للشعر - دلكي كمية صغيرة من الزيت على فروة رأسكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل. اغسليه بشامبو خفيف.

 

 

 

الطريقة الثانية - في قدر ، أضفِ بعض الماء وأضف وعاء زجاجي فوق القدر لعمل غلاية مزدوجة. صبي  1/2 كوب زيت من اختيارك في وعاء زجاجي. أضف 1 ملعقة كبيرة، من كل من الأعشاب والبذور، دعِ الزيت ينضج على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ليغمر الزيت بالأعشاب والبذور.

 

 


 

أضف تعليقا