اسباب تساقط الشعر في رمضان

نتيجة نقص المياه، ونقص الكثير من المواد الغذائية والسوائل في الجسم بسبب الصيام، تعاني أغلب  السيدات من تساقط الشعر بكثرة خلال شهر رمضان المبارك ما يؤثر على الشعر بتأثير سلبي.
 اسباب تساقط الشعر في رمضان كثيرة، تعرفي عليها ، كذلك  نقدم لك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على منع تساقط الشعر في رمضان.

 

أسباب تساقط الشعر في رمضان ونصائح لتفاديه

تعاني النساء من تساقط الشعر بكثرة خلال شهر رمضان المبارك، بسبب تبدّل النظام الغذائي واختلاف ساعات النوم وتعديل الأنشطة التي اعتادت أن تمارسها في أيامها العادية، بالإضافة إلى نقص المياه، ونقص الكثير من المواد الغذائية والسوائل في الجسم بسبب الصيام، ما يؤثر سلبيًا على الشعر.

 

1-    من أجل تعويض النقص في الوجبات الغذائيّة، لا بدّ من الاستعانة بمكمّلات غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها نموّ شعركِ الصحيّ كلّ يوم.
2-    ابتعدي كليّاً عن تناول السكريّات والأطعمة المقليّة مهما كانت مغرية، وتمسّكي فقط بالخيارات الصحيّة. ثقي أنّ الأولى مضرّة بصحة الشعر والبشرة وكامل الجسم.
3-    كوني حريصة على شرب كميّات وافرة من الماء في الفترة الممتدّة من الإفطار إلى السحور.
4-    تجنّبي قدر المستطاع عدم الاستحمام بالماء الساخن، لأنّ الحرارة العالية تسبب جفاف الفروة وسقوط الشعر، اشطفيه بمياه باردة لتحفيز نموّه بشكل صحيّ
5-    .عاملي شعركِ برفق وهو مبتلّ منعاً لتكسّره وسقوطه
6-    .لأنّ درجات الحرارة في تزايد مستمرّ في دول الخليج، فلا بدّ من حماية الشعر والبشرة من تأثير الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، خاصّة في أوقات الذروة، وذلك من خلال تغطية الشعر بقبّعة كبيرة مع أهميّة الاستعانة بكريم أو رذاذ شعر واقٍ من الشمس.

 

 

وصفات طبيعية لوقف تساقط الشعر في رمضان

 

وصفة زيت الليمون

 


 
يقوي زيت الليمون الشعر وجذوره ويمنع تساقطه، كما يمنحه اللمعان والحيوية، كما أنه يساهم في معالجة فروة الرأس من الالتهابات، التي تعد عاملاً مهماً في مشكلة تساقط الشعر. ادهني شعرك بزيت الليمون واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

وصفة زيت الزعتر

 


 
يعد زيت الزعتر علاجاً فاعلاً لمشكلة تساقط الشعر وتلفه وتقصفه... وزعي بيديك كمية كافية من زيت الزعتر على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، كذلك افركي به فروة الرأس ودلكيها جيداً. بعد ذلك، قومي بتمشيط شعرك بلطف. انقعيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه على الطريقة الاعيادية.

 

وصفة عسل الزعتر وزيت الزيتون

 


 
اخلطي كوباً من عسل الزعتر ونصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت السمسم. وحين تحصلين على خليط متجانس، ضعيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة أربع ساعات. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو المناسب وشطفيه بمياه فاترة.

 

وصفة الحلبة والزنجبيل


 

 

اقرئي أيضاً:3 أعشاب لمنع تساقط الشعر نهائياً

 

يتمتع هذان المكونان بالكثير من الخصائص المفيدة للشعر. فهما يعززان لمعانه وبريقه ويعيدان إليه صحته وخصوصاً في حال كان يعاني من التلف والتساقط.
كما أنهما يعالجان مشكلات فروة الرأس. لذا من الضروري أن تستفيدي منهما من خلال تحضيرك خلطة طبيعية تحتوي عليهما. ولهذه الغاية ننصحك بأن تطبقي هذه الخطوات بدقة:

- إنقعي، لمدة يوم كامل، الكمية التي تريدين من بذور الحلبة وجذور الزنجبيل المبشور.

- ضعي الخليط في الخلاط واخفقي جيداً حتى تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.
 

أضف تعليقا