نصائح تمنع جفاف الشعر خلال شهر رمضان 

يتعرض الشعر للجفاف و التكسر خلال شهر رمضان، بسبب نقص الترطيب الداخلي، لذلك، عليكِ الاستعداد قبل دخول الشهر الكريم، واتباع روتين يوفر لترطيب الشعر. 
في هذا المقال نتناول طرق حمياية الشعر من الجفاف خلال رمضان، و الماسكات الطبيعية اللازمة لهذه المناسبة. 

 

اقرئي أيضا : قناع ليلي لعلاج تساقط الشعر في رمضان يغنيك عن المستحضرات الكيميائية

 

 

1- اتباع نظام غذائي صحي

 

 

 

 

أول شيء يحتاجه المرء للتأكد من الحفاظ على  على صحة بشرته وشعره هو اتباع نظام غذائي متوازن. كل ما تضعه داخل بطنك يظهر على وجهك وعلى صحة شعرك. حتى إذا قمت بتغيير نظامك الغذائي بشكل جذري ، فسوف يظهر في شكل تساقط الشعر وهذا أمر شائع حقًا. 


تأكدي دائمًا من أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا أو إذا كنت تتبعي نظامًا غذائيًامقيدًا، فتأكد دائمًا من تناول الفيتامينات، تناولي الأطعمة الغنية بالفوليك والكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية.
 

2- الابتعاد عن الحرارة والمواد الكيميائي

 

في الوقت الحاضر ، غالبًا ما ننغمس في جلسة تصفيف شعر جيدة والتي غالبًا ما تتضمن استخدام أدوات تصفيف الشعر ومنتجات تصفيف الشعر. لا يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم السموم و الكيماويات فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إتلاف طبقة البروتين المكون منها شعرك ما يجعله يجعل شديد التجعد والجفاف. يمكن أن يتسبب هذا على المدى الطويل أيضًا في تساقط الشعر . لذلك، عليكِ الابتعاد عن الحرارة والمواد الكيميائية قدر الإمكان. كبديل ، يمكنك تجربة طرق تصفيف الشعر التي لا تنطوي على حرارة مثل التجعيد بالجواربو لإزالة السموم من فروة رأسك وشعرك ، يمكنك استخدام طين البنتونيت الممزوج بخل التفاح كقناع لفروة الرأس والشعر لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل استخدام الشامبو.

 

3- استخدمي علاجات طبيعية ومنتجات ذات نوعية جيدة

 

 

 

 

من المهم استخدام منتجات للعناية بالشعر ذات جودة عالية تناسب فروة رأسكِ ونوع شعركِ.إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا ، جربي الأفوكادو الممزوج بزيت جوز الهند أو كريم جوز الهند واستخدميه كقناع للشعر لمدة ساعتين. يمكنك أيضًا استخدام الموز الممزوج بالعسل كقناع للشعر..

 

4- اشربي كمية كافية من الماء

 

عليك شرب كمية كافية من الماء في فترات الفطار، فالماء لا يحافظ على شعرك في أفضل حالاته فحسب ، بل إنه أيضًا يبقيك بصحة جيدة ويحافظ على بشرتك صافية.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان