صبغة اشقر رمادي فاتح على الشعر الاسود

يُعتبر الشعر من أهم الأمور الجمالية، ومن أهم معالم الأنوثة والجاذبية لدى السيدات، ويُعتبر صبغه من مظاهر العناية به من فترةٍ لأخرى، إما لإخفاء الشعر الأبيض، أو لمواكبة الموضة والتّجديد بشكلٍ مستمر، لذا تلجأ بعضهنّ إلى صالونات التجميل لتغيير لون شعرهنّ، بينما يفضل البعض الآخر صبغه في المنزل، بحيث يحصلنَّ على نتائج مذهلة ومشابهة لنتائج الصالونات، وفي ذات الوقت تكون غير مكلفة ماديًا.
تُطلعك "الجميلة"، على خطوات الحصول على لون الشعر الأشقر الرمادي الفاتح في المنزل دون الحاجة لصبغه في الصالونات حتى لو كان لونه أسود.

 

كيفية الحصول على لون شعر اشقر رمادي فاتح

من المعروف أنّ اللون الأسود هو أصعب ألوان الشعر التي نستطيع تغييرها وتفتيحها، وإذا كنتِ قد قررت صبغ شعرك من الأسود إلى الرمادي في المنزل، سوف تحتاجين إلى:

مسحوق التبييض:

يأتي مسحوق التبييض في عبوات أو أنابيب، وإذا كنتِ تنوين تبييض شعرك أكثر من مرة، ستكون الأنبوبة خيارًا أقل تكلفة على المدى الطويل.

الكريم المُطور:

يتفاعل الكريم المُطور مع المسحوق لتبييض الشعر ويأتي في عدة تركيزات تتراوح بين 10 (الأضعف) إلى 40 (الأقوى)، وكلما كان التركيز أعلى، سيُحول شعرك إلى الأشقر أسرع لكنه سيصبح أكثر تلفًا، لذا يوصي الكثير من خبراء تصفيف الشعر باستخدام كريم بتركيز ما بين 10 إلى 20، ويحتاج الخليط إلى وقت أطول لتفتيح شعرك، لكنه سيكون أقل ضررًا من المنتجات عالية التركيز، أما إذا كان شعرك ناعمًا وخفيفًا، استخدمي مُطورًا بتركيز 10 أما بالنسبة للشعر الأسود الخشن، قد يكون من الضروري استخدام مُطور بتركيز 30 أو 40.
يُعد مُطور الشعر بتركيز 20 أكثر آمانًا فيما يتعلق بالكفاءة والخفة لذلك إذا كنتِ متحيرة، استخدمي ذلك النوع، ولا تستخدمي مُطور بتركيز 50 أبدًا في المنزل.

مُصحح اللون الأحمر الذهبي (اختياري):

يأتي مُصحح اللون الأحمر الذهبي في عبوات يمكنكِ إضافتها إلى خليط التفتيح للمساعدة على تقليل اللون النحاسي وتُعد تلك الخطوة اختيارية لكن يوصى بها بشدة لأنه كلما كان الشعر أفتح، سيتحول إلى اللون الرمادي بشكل أفضل.

تونر:

يساعد التونر على تحويل الشعر من الأصفر إلى الأبيض مما يجعله أساسًا مثاليًا للون الرمادي ويتوفر في درجات متنوعة، متضمنة: الأزرق والفضي والبنفسجي، وحتى إذا كنتِ لن تصبغي شعرك بالمنزل، يمكنكِ استخدام التونر كل أسابيع قليلة للمحافظة على لون شعرك.
يمكنكِ استخدام التونر لمحايدة الألوان غير المرغوبة في شعرك وإزالة اللون النحاسي، على سبيل المثال، إذا كنت تريدين محايدة الشعر الذهبي جدًا، اختاري تونر بالدرجة المقابلة للون الذهبي على عجلة الألوان، مثل الأزرق أو البنفسجي المرتكز على الرمادي.
تحتاج بعض أنواع التونر إلى الخلط مع الكريم المُطور قبل استخدامها على الشعر بينما تأتي أنواع أخرى جاهزة للاستخدام لكن يعتبر كلا النوعين فعالًا لذلك اختاري فقط ما يروق لكِ.

أدوات صبغة الشعر:

سوف تحتاجين إلى فرشاة صبغة ووعاء بلاستيك للخلط وملعقة بلاستيك وقفازات بلاستيك ومشابك شعر ومناشف وغلاف بلاستيك أو قبعة استحمام بلاستيك، وتجنبي استخدام الأدوات المعدنية التي قد تتفاعل مع المُبيض.

صبغة شعر رمادي فاتح:

إذا كانت الأوردة الموجودة أسفل معصمك تبدو زرقاء أو بنفسجية، اختاري درجة رمادية بيضاء باردة أما إذا كانت الأوردة تبدو خضراء أو صفراء، اختاري لونًا رماديًا صلبًا دافئًا.

طريقة صبغ الشعر:

  • تُمزج الصّبغة وفقاً للتّعليمات المذكورة على العبوة.
  • يُقسَم الشّعر إلى أربعة أقسام، وتُثبّت بالملاقط، وباستخدام فرشاة الشّعر تُوضع الصّبغة على خصلٍ صغيرةٍ من القسم المرغوب بصبغه.
  • يُصبغ الشّعر بالبدأ من الجذور، إلى آخر الشّعر.
  • بعد الانتهاء من وضع الصّبغة، يوضع الشّعر داخل قبّعة الاستحمام، وتُترك الصّبغة وفقاً للمدّة المذكورة.
  • يُشطَف الشّعر بالماء الفاتر بعد ذلك، حتى يصبح الماء المنْساب من الشّعر صافيًا، ثمّ يُغسل بالبلسم المُخصّص للشّعر المصبوغ.
  • يُجفّف الشّعر بالمنْشفة، ويُترَك ليجف في الهواء الطّبيعي.
  • يمكن تكرار الصّبغة بعد 6-8 أسابيع، وصبغ الجذور كل 3-4 أسابيع.

 

الشامبو والبلسم:

يُساعد الشامبو والبلسم البنفسجي المُعد خصيصًا للشعر الرمادي على الحفاظ على درجته والتقليل من فرص تلاشي درجة بعض خصل الشعر إلى الأصفر أو الأشقر.
تتوفر بعض أنواع الشامبو المُخصصة لتثبيت لون الشعر مع استخدامها لكن إذا كنتِ لا تفضلين استخدام شامبو مثبت للون، اشترِ معالجة تثبيت اللون على الأقل للمساعدة على الاحتفاظ بلون شعرك والحد من إنفاق المزيد من المال على إعادة صبغ شعرك.

اقرئي أيضاً:

كيفية صبغ الشعر أومبري على طريقة النجمات

طريقة صبغ الشعر أحمر كرزي بالخطوات

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي لإطلالة ساحرة

.

 

 

أضف تعليقا