طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي لإطلالة ساحرة

الشعر الأشقر الثلجي، يمنح  صاحبته جمالاً وسحراً خاصاً. فهو يختلف عن باقي ألوان الشعر الأخرى، حيث أنَّه لون ينبض بالحياة ويعمل على جعل الشعر يبدو بصورة جميلة ومختلفة تماماً، و يُعتبر من أجمل الألوان وأشهرها، بحيث يحمل بصمة كلاسيكية جداً ممزوجة مع بياض الثلج ليخرج لون جديد ومثير مع الكثير من الإنعكاسات المختلفة التي تجعلك تبدين جذَّابة أكثر لإطلالة جميلة ومميزة.  

وفيما يأتي "الجميلة" تُطلعك على طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر الثلجي من خلال إتباع الخطوات الآتية:
 

كيفية صبغ الشعر أشقر ثلجي في المنزل

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي

 

إليك، خطوات صبغ الشعر أشقر ثلجي لإطلالة نابضة بالأنوثة والجاذبية

  • في البداية يتم مزج اللون الأساسي والسائل الخاص بالتطوير ورج العبوة جيداً حتى تدخل المُكوِّنات مع بعضها البعض.
  • البدء في توزيع اللون على الشعر بصورة منتظمة من خلال بدء في تلوين الجذور وتركها لنصف ساعة ومن ثم الإنتقال للأطراف وتركه ربع ساعة أخرى ومن ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم المرفق مع العلبة.
  • يمكنك القيام بإعادة الحياة للشعر من جديد بعد 15 يوم من تلوينه وذلك من خلال وضع الكيس الخاص بالتنشيط الذي يأتي مع الصبغة وتركه على شعرك ربع ساعة ثم غسله جيداً.

 

نصائح قبل وبعد صبغ الشعر باللون الأشقر الثلجي

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي

 

  • يُستحسن أن يكون أساس شعرك عزيزتي فاتح أو أشقر، وذلك لإعطاءك اللون بالشكل المطلوب، وفي حالة إذا كان شعرك أسود أو بني فإنه من الصعب أن تحصلي على اللون في جلسة واحدة.
  • يُفضَّل أن يكون الشعر القصير ( لا يتعدى 15 سم )،وذلك لأنَّ الوصول لهذا اللون سيعمل على إجهاد شعرك.
  • يجب أن تعتني جيداً بشعرك وتوفري له الترطيب المناسب لتتجنبي الجفاف او التقصُّف وإهتمي بتغذيته وعمل حمامات الكريم والزيوت الطبيعية أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً: صبغات شعر الأشقر الداكن بديل للبلاتيني

 

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي بوصفات طبيعية

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي

تعرّفي معنا على مجموعة من الوصفات الطبيعية والآمنة من أجل التخلُّص من صبغة الشعر الغير مرغوب بها في المنزل:

 

خلطة البيض وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وخل التفاح

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي


تُعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية في تخليص الشعر من لون صبغة الشعر الغير المحببة حيث أنَّ مُكوِّناتها تعمل على تخفيف لون الصبغة إلى أن يعود الشعر إلى لونه الطبيعي.

المُكوِّنات:

  • بياض بيضة.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الإستخدام:
أضيفي إلى بياض البيضة باقي المُكوِّنات وقومي بمزج الخليط جيداً حتى يصبح متجانساً، وضعيه على شعرك ووزعيه جيداً على كل أجزاء الشعر عن طريق تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وتغطيته بأكمله، واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه باستخدام شامبو وماء دافئ.
للحصول على أفضل النتائج يمكنك تطبيق هذه الوصفة على شعرك ثلاث مرات في الأسبوع يوماً بعد يوم حتي تعيدي اللون الطبيعي لشعرك، ومع المداومة على هذه الوصفة ستلاحظين أنَّ اللون يختفي تدريجياً من شعرك، وإذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً فعليك أن تضاعفي المقادير.

 

خلطة الزيوت الساخنة

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي


بالإضافة إلى فوائد حمام الزيوت الرائعة للشعر مثل تغذية الشعر وترطيبه وحمايته من الجفاف ومعالجة الكثير من مشكلاته إلا أنَّ حمام الزيوت له فائدة أيضاً في تخليص الشعر من صبغة الشعر غير المرغوب فيها، حيث أنَّ حمام الزيوت له فاعلية كبيرة في تخفيف لون صبغة الشعر إلى أن يختفي ويظهر لون الشعر الطبيعي، لذلك قومي بعمل حمام من الزيوت الساخنة على شعرك حتى تتخلصي من صبغة الشعر وتحصلي على تغذية إضافية لشعرك.

المُكوِّنات:

  • كمية متساوية من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند.

طريقة الإستخدام:
قومي أولاً بخلط الزيوت مع بعضها ثم ضعيها على النار وانتظري إلى أن تسخن ولكن لدرجة تتحملينها فلا تجعليه شديد السخونة حتى لا يضر بفروة رأسك وشعرك، وقومي بوضع الزيوت على شعرك مع التدليك بأطراف أصابعك واتركيه على شعرك لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء الفاتر، وبالمداومة على هذه الوصفة ستساعدك على استرجاع لون شعرك الطبيعي كما أنها مفيدة لتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، يمكنك استخدام هذه الوصفة 4 مرات أسبوعياً.

 

خلطة عصير التفاح والبرتقال

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي


تُساعد هذه الخلطة في إزالة الصبغة عن الشعر كما أنَّها تساعد على تغذية الشعر وترطيبه ومعالجة جفافه وتمنحه الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى أنَّها تعمل على سحب الأمونيا من الشعر.

المُكوِّنات:

  • كوب من عصير التفاح (أخضر أو أحمر).
  • كوب من عصير البرتقال.
  • كوب من عصير الكيوي.

طريقة الإستخدام:
أولاً يجب أن تكون هذه المُكوِّنات طازجة، قومي بوضعها في الخلَّاط لتحصلي على عصير متجانس، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو.

اقرئي أيضاً:

صبغات شعر أشقر ثلجي بالصور على طريقة النجمات

أحدث صبغات شعر للبشرة البيضاء

أضف تعليقا