طريقة صبغ الشعر أحمر كرزي بالخطوات

اللون الأحمر الكرزي للشعر يُعتبر من الوان الشعر الرائجة في موضة الشعر لهذا العام، وهو من أجمل ألوان الشعر الجريئة في عالم صبغات الشّعر، وصبغ الشعر باللون الأحمر يكون بطريقتين إما بإستخدام الموادّ الطبيعيّة لتفادي تعرّض الشعر لأي تلف، أو بالصبغات الكيماوية. ولكن، ماذا لو أردت صبغ شعرك باللون الأحمر الكرزي بمكونات طبيعية آمنة وفعّالة في منحك اللون المرجو بعيداً عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر؟! بالطبع، يمكنك ذلك من خلال تطبيق إحدى هذه الوصفات التي ستطلعك عليها "الجميلة" في الآتي:

 

صبغ الشعر باللون الأحمر الكزري بخلطات طبيعية

 

خلطة الكركديه


تحتوي زهرات الكركديه على مادّة صبغيّة طبيعيّة، وهي بوضع بعض الزهرات في كميّة من الماء على النار حتى الغليان، ثمّ يترك ماء الكركديه حتى يبرد، يصفّى ويضاف على الشعر أثناء الاستحمام، ولنتيجة أفضل تضاف بعض قطرات اللّيمون على الكركديه.

 

خلطة البنجر

يحتوي البنجر على صبغة طبيعيّة أقوى من تلك التي يحتويها الكركديه، ولونه هذا من إحدى فوائده لتغيير لون الشعر إلى أحمر داكن من خلال إضافة العصير على الشعر بعد غسله، ثمّ يغطّى لمدّة ساعة وبعد ذلك يشطف جيّداً.

 

خلطة الحنّاء


وهي من الطرق التقليديّة التي تمنح الشعر لوناً أحمر مميّزاً، ينصح بإضافة عصير الكركديه أو عصير البنجر للحنّاء للحصول على لون أقوى.

 

خلطة البنجر وعصير الجزر


هذه الصبغة لا تلوّن شعرك فقط، إنما تغذّيه أيضاً لأنّها غنية بالفيتامينات المغذية للشعر، ولا تنسي أن تكرّري هذه العملية كلّ شهر أو شهرين كحدّ أقصى لتجديد اللون والحفاظ على جمال شعرك.

المُكوِّنات:

  • كوب من عصر البنجر.
  • كوب من عصير الجزر.
  • نصف كوب من الشاي الأسود.
  • قطرات من زيت جوز الهند.
  • ربع كوب من عصير الحامض.

طريقة التحضير والإستخدام:
أخلطي عصير البنجر مع عصير الجزر، من ثمّ أضيفي الشاي الأسود مع قطرات زيت جوز الهند وعصير الحامض، وأخلطي المُكوِّنات جيّداً في إناء متوسط الحجم، ومن بعدها، قومي بفرك الصبغة على شعرك وأحرصي على ألاّ تلامس فروة رأسك، إنتظري لمدة ثلاث ساعات على الأقلّ قبل غسل شعرك، وكلّما طال الوقت، كلّما كانت النتيجة أقوى. لذلك يمكنك أن تتحكّمي بتدرّجات اللون الأحمر وفقاً للوقت الذي تتركين فيه الصبغة على شعرك، أخيراً، أغسلي شعرك جيّداً بالماء الفاتر كي تتخلّصي من بقايا الصبغة.
 
 

طريقة صبغ الشعر الاحمر الكرزي بالصبغة الجاهزة


صبغ الشعر احمر كرزي داكن

قومي بإحضار لون صبغة احمر كرزي مع لون مساعد وهو الأحمر الناري.
إخلطي نصف أنبوب من صبغة احمر كرزي مع نصف أنبوب من احمر ناري، ثم قسمي شعرك الى أربعة أقسام، ومن بعدها، قسمي الشعر خصل صغيرة وابدئي بصبغ الشعر مع الابتعاد عن الجذور 2 سنتيمتر وصبغ كامل الشعر، ومن بعدها ضعي باقي المزيج على الجذور بعد ربع ساعة من وقت الصبغة، وانتظري ربع ساعة بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد حتى تحافظي على لون الشعر لمدة أطول.

صبغ الشعر احمر كرزي فاتح


اذا اردت ان تصبغي شعرك باللون الاحمر الكرزي الفاتح، عليك اولاً أن تقومي بسحب لون الشعر الى درجة النحاسي وليس أفتح من النحاسي، وعليك الانتباه أن لا يصل درجة تفتيح لون الشعر الى الأشقر حتى لا يحلحل لون الشعر الاحمر الكرزي ويظهر الشعر أشقر.
وبعد تفتيح لون الشعر الى درجة النحاسي، قومي بصبغ الشعر مباشرة باللون الأحمر الكرزي واتركي الصبغة على الشعر لمدة نصف ساعة، بعدها إغسلي شعرك بالماء البارد حتى تحافظي على لون الشعر لمدة أطول.

اقرئي أيضاً:

القهوة والبلسم لصبغ الشعر باللون البني

صبغ الشعر في البيت باللون النحاسي بمكونات طبيعية

بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزلي

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات