أميركية تحقق حلم الامومة وتنجب في الـ57 من العمر

وأخيرًا ومن بعد طول انتظار حققت الاميركية  باربارا هيجينز حلمها وأصبحت أمًا في عمر الـ57، لتكسر رقمًا قياسيًا جديدأ باعتبارها  أكبر الامهات في العالم التي تنجب في هذا السنّ.
 لا تستطيع باربارا وصف مشاعرها ، هي وزوجها كيني بانزهوف (65 عامًا )، بعدما أنجبت طفلها في المستشفى ومن ثم انتقلوا جميعهم الى المنزل. 
 حملت باربارا طفلها بعد عملية تلقيح اصطناعي، ورُزقا بطفلهما وهو بصحة جيدة.


جاء الطفل ليملأ المنزل سعادة كبيرة، بعدما خسر الوالدان طفلتهما مولي (13 عام) في العام 2016 بسبب ورم في الدماغ. كما لديهما طفلة أخرى تدعى "غرايسي".
بقيت غرايسي وحيدة  لمدة طويلة، ولم يتوقع الوالدان امكانية انجاب طفل آخر يعوّض عن خسارتهما لطفلتهما مولي. وحين قررت الوالدة الحمل من خلال التلقيح، اكتشف الأطباء اصابتها بورم في الدماغ أيضاً. لكنها استطاعت التغلب عليه وازالته بنجاح ، لينمو الامل من جديد  وتواصل طريقها الى الامومة. 
كان من الممكن أن تخسر باربارا حياتها، الا أن القوى الالهية أنقذتها ليبصر طفلها النور ويغيّر نمط حياتها ، وهي التي من المفترض أن تكون جدّة بعمرها الذي سيتجاوز الستين قريباً ، تحضن اليوم  مولودها الجديد لتكون قدوة تنضمّ الى لائحة  الامهات  القويات اللواتي أصبحن عبارة عن حكاية أمل.

 

ليست الوحيدة التي تنجب في هذا العمر

 


يُذكر أن باربارا ليست السيدة الوحيدة في سنّها التي استطاعت الانجاب من خلال التلقيح الاصطناعي، ففي العام 2004 ، أنجبت "جاسلين دالينبيرج" من ولاية "أوهايو" أحفادها في سن 56 عندما عملت كبديل لابنتها  من خلال ما يُعرف ب"الحمل البديل"، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية . أما خارج الولايات المتحدة ، فأنجبت العديد  النساء في الستينيات والسبعينيات من العمر عن طريق التلقيح الاصطناعي.

ارتفع السن الذي تلد فيه الأمهات الأمريكيات طفلهن الأول تدريجيًا على مر السنين إلى 26.3 عامًا في عام 2014 ، وفقًا للمركز الوطني للإحصاءات الصحية ، وارتفعت النسبة المئوية للامهات اللواتي ولدن  لأول مرة بعد سن 35 عامًا من 7.4 بالمائة في عام 2000 إلى 9.1 بالمائة بحلول عام 2014.
ومع ذلك ، فإن قصصًا مثل قصص باربار هيجينز تعتبر نادرة في الولايات المتحدة لعدد من الأسباب.
 

 

 

نساء حول العالم حققن حلم الامومة في سن متأخر

 

أدريانا إلييسكو في الـ 72


وضعت الرومانية أدريانا إلييسكو البالغة من العمر 66 عامًا طفلة في أحد مستشفيات العاصمة الرومانية بوخارست. الولادة تمت عن طريق عملية قيصرية قبل الميعاد بعد أن توفيت توأم الطفلة داخل الرحم.
إلييسكو، التي لم يسبق لها أن وضعت أطفالاً من قبل، كانت تعمل أستاذة جامعية قبل التقاعد، كما أنها كاتبة لكتب أطفال، وقد قالت في مقابلة تلفزيونية: «أنا متفائلة بمستقبلي كأم».


دالجيندر كارو في الـ 70


أنجبت سيدة عجوز عمرها 70 سنة في ولاية هاريانا الشمالية الهندية أول طفل في حياتها، أسمته «عرمان»، عن طريق التلقيح الاصطناعي. من زوجها موهيندر سينج البالغ من العمر 79 عامًا. وفى أجواء سعيدة احتفل الأهالي الذين يعيش بينهم الزوجان في إقليم البنجاب الهندية.

 

ماري فرانسيس هاريس في الـ 69


أنجبت ماري فرانسيس هاريس، وهي جدة لستة أحفاد، توأمين - ذكرًا وأنثى - عن عمر يناهز التاسعة والخمسين، وبعد توقف عن الولادة دام طويلًا إثر قيامها بربط رحمها قبل ثلاثة وثلاثين عامًا، وكان حملها طبيعيًا، فرانسيس وهي من سكان سايلفستر بولاية جورجيا، لم تكن مهيأة لتلقي هذا الخبر المذهل، حيث قالت: اعتقدت أن وزني أصبح زائدًا لإفراطي في الأكل.
المفاجأة الكبرى كان أثناء إعلان حملها، عقدت لسان زوجها الستيني ريموند هاريس، ولم يستطع بعدها الكلام.

 

 

 

أنغريت رونغيك في الـ 65


ولدت أنغريت رونغيك تبلغ من العمر 65 عامًا 4 توائم بعد عملية إخصاب صناعي في إحدى مستشفيات برلين، رغم أن لها 13 ابنًا وسبعة أحفاد، وسبب حملها، كما تقول: «ابنتي ذات الـ10 سنوات طالبتني بأخ أصغر». ولأن رغبتها بالتخصيب أثارت جدلًا إعلاميًا وطبيًا في ألمانيا، فضلت أنغريت إجراء عملية الإخصاب في أوكرانيا، وقالت: «آراء الآخرين لا تهمني، فأنا أحيا بالشكل الذي أريده».


تينيكي غيسينك في الـ 63


أصبحت الهولندية تينيكي غيسينك البالغة 63 من العمر أكبر امرأة سنًا في بلادها تلد طفلاً عبر عملية قيصرية، وقالت غيسينك في تصريح لإذاعة «نوس» الهولندية العامة «في لحظة ما قلت لنفسي إن لم أفعلها الآن لن أفعلها أبدًا، وقررت أن أفعل كل ما في وسعي لأرى إن كان ذلك لا يزال ممكنًا».


تشنغ كان في الـ 60


في الصين أنجبت تشنغ كان ذات الـ60 عامًا أنجبت فتاتين.. وما دفع هذه السيدة إلى الحمل في هذه السن الخطرة هو وفاة ابنتها الوحيدة في سن 28 في حادث أليم.
حيث سافر الزوجان إلى العاصمة الصينية بكين لاستشارة أطباء النساء والتوليد، ولكن معظمهم كان يعتقد أن فرصة الحمل ضئيلة وتكاد تكون منعدمة. وبعد تناول تشنغ كان الأدوية المنشطة للتبويض والحقن حدثت المعجزة.


جانيت جاكسون في الـ 50


جانيت هذه المغنية الأميركية لا تنقصها الشهرة، ولكن ظروفًا اجتماعية دعتها تنجب في الـ50 عامًا حيث كانت ولادة طفلها الأول عيسى من زوجها القطري وسام المانع، وعندما حملت جانيت بررت للصحافة حملها المتأخر بأنها تريد أن «تؤسس عائلة». وقد أعاد كثيرون رغبتها هذه إلى زواجها من عربي، وعادات العرب التي تشير بإصبعها إلى المرأة التي لم تلد!


أنتيا نيكولاس.. في الـ 50


دخلت الأسترالية أنيتا نيكولاس التاريخ بصفتها أكبر امرأة أسترالية تحمل طبيعيًا وتنجب طفلها البكر بصحة جيدة. وقالت أنيتا بحب وحنان: عندما أنظر إلى عيني طفلي بصعوبة أصدق نفسي وبأنني أصبحت أمًا بعد كل هذا العمر.
فرص حمل أنيتا كانت واحد بين عدة ملايين، بسبب حالتها النادرة، التي منعت حملها، وقد وصفت حصولها على طفل بصحة جيدة بالمعجزة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار