نصائح وتمارين لإزالة دهون الخواصر

تتجمع الدهون بكثرة في منطقة الخاصرة مثل ما يسمى بـ Love handles، أو Muffin Top، او Coussin d’amour. وبالتأكيد إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، تكونين جربت العديد من الطرق دون الحصول على نتيجة مرضية. ولكن بالإضافة إلى الحميات ومشروبات التخسيس الحارقة للدهون، يمكنك القيام بتمارين رياضية تستهدف دهون الخاصرة العنيدة. شاهديها هنا مع رولا علي.

 

الحالة النفسية تزيد من المشكلة


جميع السيدات يمررن بأوقات لا يهتممن فيها بجسمهن، ما يتأتى عن ذلك الانصياع إلى عيش حياة غير صحية، كأن يأكلن أطعمة من دون أي حساب للسعرات الحرارية. هذا له مردود سلبي طبعاً على الجسم حيث تبدأ الدهوم بالتراكم في أمكنة متعددة، مثل الخواصر، وبالتالي تتأثر الحالة النفسية سلباً أيضاً. ومن أخطر الأمور التي تطرأ على بال السيدات فكرة أنهنّ لن يسترجعن رشاقتهنّ السابقة، وهذا ما سيزيد من حالتهنّ سوءاً، فيتوتّرن، ويعلو منسوب الكورتيزول، فيشرعن إلى تناول المزيد من الطعام.


نصائح لحرق الدهون المتراكمة على الخصر

إتبعي النصائح والإرشادات التالية لتخسري الدهون المتراكمة على خواصرك، وبسرعة فائقة.

1-    وجبة سلطة شهية قليلة السعرات الحرارية


المكونات:
بقدونس وكزبرة
حبة طماطم
حبة أفوكادو صغيرة
بضع حبات من الفطر الطازج
حبة خيار صغيرة
بيضة كاملة مسلوقة
بياض بيضة مسلوقة
حفنة من الجوز، وبذور دوار الشمس وبذور الكتان وبذور الشيا
رشة ملح
عصير ليمون حامض
القليل جداً من زيت الزيتون
طريقة التحضير:
قطعي المكونات واجمعيها في وعاء واحد، واخلطيها مع الليمون الحامض وزيت الزيتون.
فائدتها:
هذه السلطة ستغنيك عن تناول وجبة العشاء، علماً أنها لا تحتوي على الكثير من الكالوريهات، فقط 400 وحدة حرارية، وهي غنية جداً بالمغذيات.

 

2-    تمارين رياضية لإزالة الخواصر


في الحقيقة لا يمكن أن نزيل الدهون بالكامل إلا من خلال إجراء جراحي، ولكن يمكن التخفيف منها من خلال القيام بتمارين رياضية هادفة لمنطقة الخواصر ولكامل الجسم.

 

أ‌-    تمرين Burpees

هو تمرين صعب وغير محبوب من البعض، إلا أنه ضروري ضمن سلسلة التمارين الهوائية كونه يشغّل كافة عضلات الجسم.
قفي مستقيمة، اتخذي من وضعية الـSquat نقطة انطلاق قبل الإنتقال إلى وضعية الـ Plank. بعدها أقفزي إلى الأمام، ثم أقفزي إلى فوق.
قومي به 10 مرات، على 3 دفعات.

 

ب‌-    تمرين Russian Twist

صحيح أن المشي هو من أكثر الرياضات التي ينصح بها للحصول على رشاقة جسم جميلة، إنما لن يكون للمشي أي نتيجة سريعة. لذا فأنه من الأفضل أن تقومي بهذا التمرين المسمى Russian Twist، والذي يعمل على تقوية عضلات الخصر، ويخفف من عرضه أيضاً.  
أجلسي أرضاً وارفعي رجليك في الهواء مع ثني الركبتين، ثم امسكي بالأثقال الخفيفة، واستديري بها من اليسار إلى اليمين، ومن اليمين إلى اليسار. هذا التمرين مناسب للواتي هنّ ذات حجن متوسط.
قومي به 15 مرة لكلّ جانب، على 3 دفعات.

ملاحظة:
يحكي عن ما يسمى التمرين الذهني المؤثر على العضلات Mind to Muscles Workout، ويكمن في التركيز بذهننا على العضلة التي نستهدفها بالتمرين. قومي بهذا التمرين الذهني وأنت تمارسين التمارين الرياضية، مع عدم أغفال اعتماد مبدأ الشهيق والزفير مع كلّ حركة.

 

ج- تمرين Cross Over Plank

هذا التمرين يتطلّب جدية والتزاماً شديدين.
اتخذي وضعية الـPlank واتكئي على كرسي، وقرّبي أحدى ركبتيك صوب صدرك الموازي، ثم الركبة الثانية نحو الصدر الثاني.
هذا التمرين يساعد في خسارة سنتمترات عدة في منطقة الخصر.
قومي به 10 مرات لكلّ جانب، على 3 دفعات.

 

أضف تعليقا