خلطة الخميرة والزبادي لتسمين الوجه في رمضان

خلال شهر رمضان، قد يتسبب لك الصيام بفقدان الوزن ، ويبدو وجهك أكثر نحافةً. لذلك، لا بدّ من العناية ببشرة وجهك والحفاظ على حجم خدودك.

خلطة الخميرة والزبادي لتسمين الوجه  في رمضان تُعتبر من أشهر الخلطات المستخدمة لنفخ الخدود النحيفة طبيعيًا، حيث تستخدم الخميرة كبديل طبيعي عن البوتكس ويستعمل الزبادي لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وتخليصها من البقع والصبغات الجلدية الناتجة عن الريادة في السن والتعرض لأشعة الشمس المؤذية وترطيب الجلد على نحو فعال.
 

وصفات طبيعية للخميرة مع الزبادي


قناع الخميرة والزبادي

 


الخميرة تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد علي منع ظهور علامات الشيخوخة و المسؤول أيضاًعن نعومة وشد البشرة.
 

المقادير:ملعقة كبيرة خميرة + ملعقة صغيرة زبادي +ملعقة صغيرة عسل +قطرتين عصير الليمون.

الطريقة:امزجي ملعقة الخميرة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدًا ثم ضعي المزيج برفق على الوجه لمدة نصف ساعة ثم افركيه برفق ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر وضعي في النهاية المرطب المفضل لديك يكرر مرتين أسبوعياً

 

الخميرة والزبادي والعسل

 


 يُمكن استخدام الخميرة والزبادي لنفخ الخدود بعدّة طرق، منها: مزج ملعقة من الخميرة مع مثلها من العسل والزبادي، وإضافة عصير حبة من الليمون، والخلط حتى تتشكّل عجينة متماسكة، وتطبيقها على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقةً، ثمّ يُفرك الوجه ويُنزع القناع بواسطة الماء الدافئ.

 

 الخميرة والزبادي وماء الورد

 


تكون بمزج ملعقتين من الخميرة مع ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ تُخلط المكوّنات وتُترك جانبًا قليلًا، ويُغسل الوجه ويُترك حتى يجف، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقةً ثم غسله بالماء العادي ثمّ المثلّج لإغلاق المسام، مع تكرار العملية مرّتين أسبوعيًا.

 

اقرئي أيضاً:الخميرة والزبادي قناع قوي بمفعول البوتوكس

 

الخميرة مع الزبادي والبيكنج باودر 

 


خلط ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع ملعقتين من الحجم الكبير من الزبادي وملعقة من البيونج باودر على نحو متجانس، ثم إضافة اليسير من الزيوت الطبيعية إلى الخليط ويخلط المكونات سويا للاستحواذ على خليط متماسك.

عقب هذا تنفيذ الخليط على الخدود لفترة ثلث ساعة إلى حد ما قبل غسله بالماء معتدل الحرارة ثم منخفض الحرارة.
 

أضف تعليقا