جربي وصفات الخميرة الأقوى في عملية تسمين الوجه

تحتوي الخميرة على الكثير من الفيتامينات المفيدة ومنها الفيتامينات D وH وB، إضافة إلى الأحماض الأمينية والأملاح المعدنية الضرورية لصحة بشرتك. تعد الخميرة حليفك الأمثل لانتاج الكولاجين وبالتالي تساعد على تسمين الوجه ونفخ الخدود.

 

 الخميرة ثلاثة أنواع

خميرة البيرة: هي مادة شبيهة بالعجين، ولها شكل مستطيل. أمّا الخميرة الفوريَّة، فهي خميرة مجفَّفة تُباع في السوبر ماركت، على شكل حبيبات صغيرة بحجم حبَّة السكر.

 

وصفات الخميرة لتسمين الوجه

 

فوائد الخميرة الفوريَّة

للخميرة الفورية فوائد تجميليَّة متعدِّدة، سواء للوصول إلى الوزن المثالي، أو لتنعيم الشعر. لكن فائدتها الأبرز هي في نضارة البشرة وتنقيتها.
وتحتوي خميرة البيرة على جميع فيتامينات "ب" وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب والشهية ومن النحافة. واستخدام هذه الخميرة آمن جداً، وتؤخذ بمعدّل حبتين قبل الوجبات الثلاث للبالغين، وحبَّة قبل الوجبات لمن هم بين الثانية عشرة والثامنة عشرة من العمر

 

وصفات الخميرة لتسمين الوجه

خلطة الخميرة وزيت بذور القمح

ولهذه الغاية ستحتاجين إلى: ملعقة طعام من الخميرة، القليل من الماء الفاتر وملعقة وسط من زيت حبوب القمح أو أي زيت نباتي آخر.

ولتعدّي هذا الفيلر الطبيعي لتسمين وجهك، احرصي على أن تطبقي هذه الخطوات بدقة:

-أضيفي الخميرة إلى القليل من الماء الفاتر واتركي المزيج يرتاح لمدة 30 دقيقة.

-أضيفي زيت حبوب القمح وامزجي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة منسجمة.

–طبقي المزيج على بشرة وجهك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وإذا أردت الحصول على نتيجة أكثر فعالية، أضيفي إلى هذه الوصفة 5 إلى 6 نقاط من زيت اللافندر الأساسي.

 

 

وصفات الخميرة لتسمين الوجه

 

خلطة الخميرة والعسل لنفخ الخدود

  • ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من اللبن.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

 

فوائدها

تشتمل هذه الخلطة على مكونات طبيعية ذات فوائد مذهلة لإعادة إنتاج الكولاجين في البشرة والحفاظ على شبابها وتسمين الوجه، فالخميرة تساهم في الحفاظ على مرونة البشرة ورطوبتها، وتعمل على شد البشرة واستعادة نضارتها وإشراقها. أما العسل فيطهر البشرة والمسام من السموم والبكتيريا، مما يحد من ظهور البثور وحب الشباب ويساعد في تبييض البشرة. وبالنسبة الى اللبن، فإنه يرطب البشرة ويقضي على التجاعيد والخطوط الرفيعة، إضافة الى أن له تأثيراً مذهلاً في تبييض البشرة وتعزيز إشراقتها. وأخيراً، فإن عصير الليمون يعمل على التخلص من إفرازات الزيوت الدهنية في الوجه، والقضاء على الندوب والبقع الداكنة التي تعاني منها بشرة الوجه، وبالتالي هو مثالي لصاحبات البشرة الدهنية.

 

طريقة تحضيرها واستعمالها

امزجي كلاً من الخميرة والعسل واللبن وعصير الليمون بشكل جيد حتى الحصول على عجينة متماسكة. من ثم ادهني وجهك وحول عينيك بالعجينة مع التدليك الهادئ بأطراف أصابعك لمدة خمس دقائق. بعدها انتظري لمدة نصف ساعة من ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

وصفات الخميرة لتسمين الوجه

خلطة الخميرة والفيتامين A

إذا أردت تحضير هذه الوصفة الفعالة والتي تمنح خديك حجماً إضافياً ونضارة لا مثيل لها، ننصحك بأن تحرصي أولاً على توفير هذه المكونات: ملعقة طعام من الخميرة، القليل من الماء وكبسولة من الفيتامين A.

وبعد ذلك، إبدئي إعداد وصفتك من خلال قيامك بهذه الخطوات الضرورية:

  • إمزجي، في وعاء، الخميرة والماء ومحتوى كبسولة الفيتامين A وواصلي عملية التحريك إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.
  • نظفي بشرة وجهك جيداً ثمّ قومي بتجفيفها بلطف.
  • طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • كرّري تطبيق هذه الوصفة مرتين يومياً، في الصباح والمساء، لمدة أسبوع. وبعد ذلك لن تصدقي النتيجة التي ستحصلين عليها: وجه ممتلئ ووردي وبشرة خالية من الخطوط وكأنك خضعت للحقن بالبوتكس.

اقرئي ايضا

أفضل وأسرع الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

 

الخميرة... بديل البوتكس في تسمين الوجه!

 

وصفة طبيعية لتسمين الوجه تغنيك عن «البوتكس»

 

أضف تعليقا