وصفات منزلية لترطيب الجسم بعد الاستحمام

هل تعلمين أنّ الاستحمام المتكرّر في فصل الصيف مضرّ ببشرة جسمكِ؟

نعم! فقد أثبت العديد من أطبّاء الجلد أنّ الاستحمام المتكرّر، خاصّة في فصل الصيف يعرض البشرة للجفاف ويفتح المسامّ التي تسمح للجراثيم من اختراقها، كما يضاعف من احتمال ضعف نظام المناعة لأنّه يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعيّة، ما يستدعي الاعتناء بالبشرة من خلال وجوب ترطيبها بعد الاستحمام، وذلك من خلال، إمّا من خلال كريمات الترطيب أو لوشن الجسم أو من خلال بعض الوصفات المنزليّة كهذه الوصفات المختارة والتي ينصح باتّباعها لفعاليّتها ولسعر مكوّناتها الزهيد والمتوفّرة في متناول الجميع.

وصفات لترطيب الجسم بعد الاستحمام

 

- زيت الزيتون وزيت اللّوز الحلو

 

ترطيب الجسم
 

 

توفّر الترطيب الفائق لبشرة الجسم خاصّة بشرة الركب والأكواع، كما تخلّص البشرة من البقع الداكنة، تؤخّر ظهور التجاعيد لاحتوائها على فيتامين E الذي يعدّ من مضادّات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من التلف.

المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
• 3 ملاعق طعام من زيت السمسم.
• 3 ملاعق طعام من زيت اللّوز الحلو.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• محتوى كبسولة من فيتامين E.
توضع كميّة الزيوت على نار هادئة لمدّة 3 دقائق، ثمّ تبعد المكوّنات عن الحرارة وتترك حتى تبرد ليضاف لها محتوى كبسولة فيتامين E، ثمّ ترطّب بشرة الجسم الرطبة كاملة بالمزيج.



- ماء الورد وزبدة الكاكاو لترطيب الجسم


تعمل زبدة الكاكاو على تنعيم الجلد، التحسين من مرونته، منع علامات التمدّد، هذا إضافة إلى قدرتها على التخفيف من بعض حالات الالتهاب الجلديّ، بدوره ماء الورد يعرف بقدرته على ترطيب البشرة، يحسّن من لون البشرة ويخفّف من احمرارها لاحتوائه على خصائص مضادّة للبكتيريا، كذلك كريم جليسوليد يساهم بشكل كبير في تعزيز صحّة البشرة وترطيبها، يقضي على الالتهابات والفطريّات الجلدية المسبّبة للجفاف، كما يقوم أيضاً بتغذية خلايا الجلد وتجديدها.

 

ترطيب الجسم

 

المكوّنات:
• كوب من ماء الورد.
• ملعقتان من زبدة الكاكاو.
• معلقتان كبيرتان من كريم الجلسوليد الأحمر.

تذوّب زبدة الكاكاو في حمام مائيّ، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثمّ يضاف لها الجليسوليد وماء الورد بعد مزجهما. يحفظ الخليط في علبة نظيفة ويستخدم في دهن بشرة الجسم بعد الاستحمام ويترك حتى تمتصّه البشرة تماماً قبل ارتداء الملابس.

أضف تعليقا