فوائد السبانخ في استعادة نضارة البشرة الباهتة

السبانخ هي واحدة من أكثر الخضروات الصحية ومنخفضة الكربوهيدرات. فهي صنف غني بالألياف ويحتوي أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.


 هل تعلمي أن السبانخ عند استخدامها بانتظام على بشرتك يمكن أن تحافظ على صحتها وتضيف توهجًا طبيعيًا؟. إليك خلطة السبانج لتحسين البشرة وإزالة أي بقع داكنة أو عيوب واستعادة نضارة البشرة الباهتة.

 

 

اقرئي أيضا : خلطات تبييض البشرة بالزبادي والبرتقال

 


المكونات: 

 

 

3-4 أوراق سبانخ طازجة
2-3 ملاعق كبيرة زبادي

الطريقة: 

لعمل قناع الوجه من السبانخ، اغسلي أوراق السبانخ الطازجة أولاً وقومي بتقطيعها حتى يسهل مزجها. ضعيها في الخلاط مع الزبادي واخلطيها حتى تصبح ناعمة ومتجانسة. اسكبي القناع المحضر في وعاء وضعيه على وجهكِ ورقبتكِ بالتساوي. قومي بتدليكه لبضع دقائق واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفيه واتركي وجهكِ حتى يجف. استخدم هذا القناع من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع

 

فوائد خلطة السبانخ للبشرة: 

 

 

 

 

1-  السبانخ

 

السبانخ غني بحمض الفوليك كما أنه غني بعدد من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك ما يساعد على تعزيز إشراق بشرتك. تساعد أوراق السبانخ على التئام الندباتكما أنها مكون رائع إذا كنتِ تعاني من أضرار أشعة الشمس وكذلك البقع الداكنة. تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وفيتامين ج الذي يعالج فرط تصبغ البشرة. 
 

2- الزبادي

 

الزبادي غني بحمض اللاكتيك وهو مقشر لطيف طبيعي. يساعد على منع علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويشد مسام الجلد. يساعد في محاربة حب الشباب وتفتيح اسمرار البشرة.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة