علاجات طبيعية تخفي الشيب من أول استخدام 

يعد شيب الشعر المبكر أحد أكثر مشاكل الشعر شيوعًا ، وتعود هذه الظاهرة إلى عوامل مثل التوتر و العامل الوراثي و طرق التصفيف الحرارية التي لا تتلف الشعر فحسب، بينما تعجل بظهور الشعر الأبيض أيضًا. 


فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية الفعالة للشيب المبكر يمكنكِ تجربتها على الفور ومتابعة النتيجة: 

 

اقرئي أيضا : علاج الشيب المبكر بأوراق الكاري

 

 

1- بذور حبة البركة

 

 

لتحضير قناع الحبة السوداء،إطحني البذور السوداء حتى تتحول إلى مسحوق ناعم  ثم يضاف زيت جوز الهند أو ماء الورد لعمل عجينة. ضعيه على فروة رأسك وشعركِ واتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل استخدام الشامبو.  يمكنكِ أيضًا تحضير زيت الحبة السوداء عن طريق نقع مسحوق الحبة السوداء في زيت جوز الهند لمدة شهر ثم تصفيته. استخدميه كعلاج بالتدليك الساخن.
 

2- نبات الحلبة

قومي بنقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوبين من الماء طوال الليل ثم قومي بتصفيته في الصباح. استخدمي الماء كماسك للشعر. يمكنكِ أيضًا مزج بذور الحلبة المنقوعة مع بعض الزبادي لعمل عجينة واستخدامها كماسك للشعر. 


 إذا كنتِ ترغبين في تحضير زيت شعر الحلبة بنفسك في المنزل ، فأنت بحاجة إلى نقع نصف كوب من مسحوق الحلبة في كوبين من زيت جوز الهند لمدة 24 ساعة ثم تصفيته. استخدمي زيت الحلبة  لعمل مساج للشعر. 

 

 

 

 

3- أوراق الكاري

 

استخدمي مزيج زيت جوز الهند مع أوراق الكاري لاخفاء الشيب. ضعي حفنة من أوراق الكاري الطازجة أو المجففة في كوب واحد من زيت جوز الهند  واتركيه منقوعًا لساعات. استخدمي هذا الزيت لتدليك فروة الرأس جيدًا واتركيه ساعة قبل غسله بالشامبو. يمكن أيضًا استخدام عصير أوراق الكاري الطازج مباشرةً مع ماسك للشعر قبل ساعتين من غسل الشعر بالشامبو.

 

4- زيت السمسم

 

استخدمي زيت السمسم مباشرةً بطريقة المساج الساخن،  و يمكنك أيضًا مزجه بكميات متساوية من زيت الخروع ثم استخداميه كزيت لتدليك الشعر قبل غسله بالشامبو. لمزيد من الفوائد ، أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري.

 

 

 

5- عنب الثعلب الهندي

 

لعلاج الشيب المبكر استخدمي  المسحوق الجاف من عنب الثعلب الهندي لعمل قناع للشعر عن طريق مزجه بكميات متساوية من الزبادي. استخدميه كقناع للشعر لمدة ساعتين قبل استخدام الشامبو. إذا كنت ترغبين في صنع زيت مستخاص من عنب الثعلب الهندي ، يمكن نقع هذا المسحوق في زيت جوز الهند لمدة أسبوع ثم يُصفى ويستخدم. 

 

6- زيت الخروع الأسود

 

لا يساعد زيت الخروع الأسود في منع ظهور الشيب المبكر فحسب ، بل يعزز النمو أيضًا. استخدمي زيت الخروع الأسود الدافئ لتدليك فروة رأسك وشعرك مرة كل أسبوعين على الأقل. يمكنك أيضًا مزجه بكميات متساوية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم استخدامه كعلاج بالزيت الساخن.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر