علاج الشيب المبكر بأوراق الكاري

يظنّ البعض خطأً أنّ الشيب مرتبط بالتقدّم في العمر، غير أنّ الحقيقة مخالفة لهذا الظنّ، فقد يظهر الشعر الأبيض لدى بعض النساء والرجال أيضاً في عمر مبكر.

بالطبع، الصبغة ليست الحلّ الفعّال والجذريّ، تخفي الشيب لفترة قصيرة وعند استخدام الألوان الداكنة منها، كما أنّ المرأة تحتاج إلى تكرارها بين فترة وأخرى، وهذا ما يؤدّي إلى ظهور مشاكل أخرى في الشعر من جفاف وتقصّف بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتوي عليها الصبغة.

من العلاجات الطبيعيّة الفعّالة التي تمّ اكتشافها لإخفاء الشعر الأبيض هي أوراق الكاري المتوافرة لدى محالّ العطارة، وهي من حلول عدّة تلجأ إليها المرأة الهنديّة قديماً وحديثاً، ليس فقط لإخفاء الشعر الأبيض، بل لتقوية الشعر وإطالته.

اقرئي أيضًا : سر الهنديات في علاج القشرة والقمل والشيب في هذا الزيت!

تستخدم وصفة أوراق الكاري مع زيت جوز الهند الخام الذي يدخل كمرطّب طبيعيّ لعلاج تقصّف الشعر وتطايره في غالبيّة الأقنعة الخاصّة بالشعر.

تمزج كميّة من أوراق الكاري مع 2/1 كوب من زيت جوز الهند، ويفضّل سحق هذا الأوراق أوّلاً حتى تتحوّل إلى مسحوق، ثمّ يوضع المزيج على النار لمدّة تتراوح من 5- 8 دقائق حتى يتحوّل لون الزيت إلى الأسود، وبعد ذلك يرفع المزيج عن النار، يصفّى الزيت جيّداً لتختفي منه أيّ شوائب من الكاري ويحفظ داخل وعاء محكم.

تدلّك فروة الرأس بمزيج أوراق الكاري وزيت جوز الهند قبل النوم، ثمّ يغسل الشعر في الصباح بشامبو طبيعيّ. تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً إلى أن يلاحظ اختفاء الشعر الأبيض وتحسّن في حالة الشعر الصحيّة.

اقرئي أيضًا : غسول للشعر يمنع التساقط والقشرة ويحفز نموه قبل احتفالات العام الجديد

أضف تعليقا