خذي كفايتك من الحلويات من خلال السناك الصحي!

الكثير من الأشخاص يعتبرون الحلويات ضرورة ولا يستطيعون العيش بدونها وأنها كما تقول الدراسات جالبة للسعادة، وعلى الرغم من فوائدها، إلا أنها قد تتسبب بزيادة الوزن، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عنها، وحتى تكوني في الجانب الآمن سنخبرك في ما يلي بأسرار تستطيعين من خلالها أن تأخذي كفايتك من الحلويات من خلال السناك كبديل صحي للحلويات:

· الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة لا تقل عن 80% من الكاكاو، وهي خيار صحي مفيد للقلب والدماغ، كما تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم.

· آيس كريم الموز مع زبدة الفول السوداني: قومي بتجميد موزتين لمدة ساعتين، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني الكريمي مع الخفق الجيد للحصول على الآيس كريم الصحي، وبعد ذلك أعيدي تجميد الخليط مرة أخرى، واستمتعي بتناول آيس كريم الموز مع زبدة الفول السوداني مقابل 150 سعراً حرارياً فقط.

· الزبادي المجمد مع التوت: الزبادي من الأطعمة سهلة الهضم، وإذا قمتِ بإضافة التوت له، فإن ذلك سيساعدك على زيادة التركيز وتنشيط الدماغ، وهو منخفض السعرات الحرارية كذلك.

· السموذي: يتميز السموذي بمذاق كريمي رائع من مزج الفواكه مع الحليب أو الزبادي، والذي سيكون كالتحلية الصحية التي تغنيك عن الحلويات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة