قاعدة 2-2-2 تجعل العلاقة الزوجية شهر عسل مستمر

من الممكن ان اتباع القاعدة 2-2-2 التي تجعل العلاقة الزوجية شهر عسل مستمر. وقد ابتكرها احد خبراء العلاقات الاميركيين. وهي تسمح بتحقيق الاستقرار والسعادة في حياة كل زوجين. اذاً من المهم التعرف على ابرز اسرارها من اجل تطبيقها والوصول الى السعادة الزوجية وبلوغ الشعور بالامان على المستوى العاطفي. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن القاعدة 2-2-2 التي تجعل العلاقة الزوجية شهر عسل دائم.

 

القاعدة 2-2-2  

ابتكر القاعدة 2-2-2 التي تجعل العلاقة الزوجية شهر عسل مستمر وتساهم في تحقيق السعادة احد خبراء العلاقات الاميركيين الناشط على منصة Reddit. وهي تساعد برأيه على تجديد العاطفة بين الزوجين وعلى جعل حياتهما اكثر سعادة. وتقوم هذه القاعدة على القيام ببعض النشاطات التي تحدث تغييراً ايجابياً على مستوى الحياة الزوجية. ومنها مثلاً السفر الى مكان ما مرة كل سنتين او القيام بنشاط ما مرة كل شهرين او غير ذلك. ويعتبر التخطيط من ابرز اساسيات هذه القاعدة. ويرى الخبير انها طريقة مفيدة وناجحة تساعد على تحويل العلاقة الزوجية الى شهر عسل مستمر.

 

طريقة التطبيق


-    من اجل تطبيق هذه القاعدة من الضروري اولاً ان تتوفر حالة الاستعداد التام لدى كل من الزوجين. وفي هذا السياق لا بد لهما من عقد اواصر الحوار بينهما والتفكير ملياً واخذ القرار في هذا الشأن انطلاقاً من اقتناع كل منهما بجدواه واهميته.
-    من المهم ان يقوما بعد هذا بتحديد الخطوات التي يتعين عليهما القيام بها من اجل تطبيق هذه القاعدة. ولهذا من الضروري ان يتحققا من استعدادهما المادي لذلك وان يوفرا الوسائل التي تساعدهما على التخطيط والتنفيذ.
-    بعد هذا يمكنهما ان يبدآ بتحديد المواعيد للنشاطات المرتقبة على ان يتبعا قاعدة الـ2-2-2 اي مرة كل يومين، كل اسبوعين، كل شهرين، كل عامين.
-    كذلك يجب ان تنطبق هذه القاعدة على عدد الاشخاص الذين يراد لهم المشاركة في النشاط حيث يمكن ان يكون 2 او 4 او 6 او غير ذلك من مضاعفات الرقم 2.

مرة كل اسبوعين


من الممكن في هذه الحالة ان يخرج الزوجان الى مكان ما من اجل تناول العشاء. ومن المهم ان يستعدا لهذا بشكل تام وكأنه لقاؤهما العاطفي الاول. ومن الضروري ان يتم اختيار الوجهة بعناية وان يكون المكان مميزاً وذا طابع خاص.
ومن الافضل ايضاً ان يحمل المكان بعض المعاني الخاصة التي ترتبط بحياتهما. يمكنهما مثلاً الذهاب الى ذلك المطعم الذي قصداه للمرة الاولى معاً بعد ارتباطهما. فهذا يعيد الى ذهنيهما الذكريات السعيدة التي تساعد بدورها على تجديد حياتهما وعلى تخليصهما من التوتر الذي يعيشانه بسبب ضغوط الحياة اليومية.

مرة كل شهرين


من الممكن الا تكون عطلة نهاية الاسبوع كافية للشعور بالراحة والتخلص من التوتر. ولهذا من المفيد جداً ان يخطط شريكا الحياة للقيام بنشاط كبير مرة كل شهرين. من الممكن ان يقوما ببعض الخطوات التي تساعد على تجديد حياتهما مثل اضافة بعض القطع الى ديكور منزلهما او الذهاب لتمضية يوم في احد المنتجعات الصحية او الاقامة في فندق لبضعة ايام او اخذ قرار مصيري ما.

مرة كل سنتين

 

اقرئي أيضاً:6 علامات تدل على أن زوجك فقد الاهتمام بك وبالعلاقة الزوجية

 

بناء على هذه القاعدة من الممكن اضافة بعض التغييرات على الحياة مرة كل عامين. ومن المهم ان تكون هذه التغييرات ملحوظة. ففي هذه الحالة من الممكن السفر لقضاء عطلة طويلة في احدى الوجهات المميزة. ومن الضروري ايضاً التخطيط الدقيق لذلك. فمن الضروري ان تكون هذا الاجازة محطة لا تنسى في حياة الثنائي وان تشكل منعطفاً فيها. ولهذا عليهما تحديد الوجهة والاجواء التي يريدان عيشها فيها بكل التفاصيل الممكنة.
من الممكن اذاً ان تحول قاعدة الـ2-2-2 العلاقة الزوجية الى شهر عسل مستمر وان تؤمن الاستقرار في حياة الشريكين. فهي تمنح كلاً منهما الشعور بالفرح والتجدد والارتباط بالآخر. لكنها ليست الحل المعجزة. فمن المهم أن يتوسل الشريكان طرقاً اخرى ابرزها الحوار والتفاهم والحرص على تحقيق الانسجام.  

 

أضف تعليقا