اختبار تحليل شخصية يكشف صفات يجب التخلي عنها لتحقيق السعادة الزوجية 

من المفيد خوض اختبار تحليل شخصية يعتمد على النظر من اجل اكتشاف بعض الصفات التي لا يتم الانتباه اليها عادة والتي قد تؤثر سلباً او ايجاباً على الحياة الزوجية. ولهذا ينصح بتجربة هذا الاختبار من اجل معرفة الطباع التي يجب التخلي عنها لأنها تزعج شريك الحياة وقد تفسد الحياة الزوجية. 

طريقة خوض اختبار تحليل الشخصية 

من اجل خوض اختبار تحليل الشخصية هذا بالطريقة الصحيحة. يجب اولاً النظر الى الرسم ثم تحديد ما تتم رؤيته منذ اللحظة الاولى. وبناء على الاجابة يمكن تحديد الصفات السيئة بنظر الشريك والتي تزعجه وقد تمنع استقرار الحياة الزوجية واستمرارها. 

 

الفراشة 


اذا تمت رؤية الفراشة اولاً عند النظر الى الرسم في اختبار تحليل الشخصية هذا فهذا يعني ان من ابرز الصفات التي يجب التخلي عنها لبناء حياة زوجية سعيدة ومستقرة المبالغة في حساب النفقات. فمن الضروري الحرص على عدم تبذير المال لكن المبالغة في ذلك قد تتحول الى بخل وهو ما قد يجعل شريك الحياة يشعر بالاختناق وبعدم القدرة على التحرك والعيش بارتياح. كذلك يفضل الامتناع عن التحدث بصوت عال أثناء النقاشات. فقد يكون هذا جزءًا لا يتجزأ من الشخصية لكن يمكن التدرب على التحدث بهدوء وبصوت خافت يساعد على جعل الحوار اكثر فائدة. ومن الصفات التي تسيئ الى العلاقة الزوجية ايضاً بحسب اختبار الشخصية هذا وعند رؤية الفراشة الاندفاع وتقديم الآراء والتعبير عن الافكار بعفوية ومن دون التفكير بمشاعر الاشخاص الآخرين او مواقفهم الخاصة او وجهات نظرهم ومن دون حساب النتائج التي قد تترتب على ذلك. ومنها الانسحاب او اخذ موقف الحياد في اوقات الازمات وعدم المشاركة في حل المشاكل وتغليب الطموحات الخاصة على الحياة المشتركة وعدم الانتباه الى السؤال عن احوال الزوج واوضاع عمله ومشاعره. فمن السهل احداث التغيير في هذه الحالات وتحويل الحياة الزوجية الى فرصة لتحقيق السعادة.  

 

اختبار تحليل شخصية

 

 

اقرئي أيضاً :  اسرار السعادة الزوجية لكل برج في 2019

 

الوجهان 

في حال رؤية وجهي الرجلين عند النظر مباشرة الى الرسم يكشف هذا ان الحياة الزوجية لا يمكن ان تستمر في حال عدم التخلي عن صفات مثل العناد وحب السيطرة على المواقف والاجواء وحب التملك ورفض تمتع الزوج بالقليل من الاستقلالية. ويدل هذا ايضاً على أن تلك الحياة يمكن ان تتحول الى حلبة صراع ونقاش دائم في حال التمسك بصفات اخرى مثل الانانية وتفضيل الذات على الآخر وعدم الاصغاء اليه وان كان ما يقوله مهماً جداً ومصيرياً. ومن الممكن ان يحدث الانفصال لاسباب منها الحرص على عدم التقرب من اسرة شريك الحياة وعدم بناء العلاقات الودية معهم مع مطالبته في المقابل بزيارة العائلة الخاصة واداء الواجبات في كل المناسبات تجاه افرادها. فهذا يحدث خللاً في توازن الحياة الزوجية ويشعر الزوج بالظلم وعدم الرضى. وتدل رؤية الوجهين ايضاً على طباع سلبية اخرى يجب التنازل عنها من اجل بناء علاقة زوجية سعيدة. ومن تلك الطباع المبالغة في الانفتاح على المحيط وافشاء اسرار الحياة الخاصة امام الجميع وعدم تحصين العلاقة من التدخلات والسماح لأي شخص بتقديم النصائح والتأثير على مجرى تلك العلاقة. اذاً من المهم خوض اختبار الشخصية هذا لأنه يحدد الطريقة التي يمكن من خلالها الحفاظ على زواج هادئ وسعيد ومستقر. 

أضف تعليقا