خلطات الخميرة لمحاربة تساقط الشعر

ثمة الكثير من الوصفات التي تساعد شعرك على النمو ومن مكوناتها: البصل، زيت الريسين، حليب جوز الهند،... نعم، ثمّة الكثير، لكنّ ربما لا تعلمين أنّ في متناول يديك مكوّناً آخر أكثر فعالية يمنحك النتيجة التي تريدين. إنها الخميرة. فما هي وكيف يمكنك تطبيق أفضل وصفاتها؟

 

اقرئي أيضاً تساقط الشعر: علاجين من الجدة

 

الخميرة... ما هي؟

تحتوي الخميرة التي تعرفين على عدد كبير جداً من الفيتامينات، البروتينات والمعادن الضرورية لصحة شعرك، أظافرك وبشرتك. فالبيوتين وهو أحد الفيتامينات B، يؤمن النمو السريع لشعرك. أما قوّة خصلاتك فيعززها الريبوفلافين متعدد الفوائد، فيما يعمل كل من حمض الفوليك والفيتامين B6 على الحفاظ على لمعانها.

الخميرة... كيف تستخدمينها؟

ليس منا من لا تعاني من مشكلة تساقط الشعر بين الحين والآخر، علماً أن هذا يحدث لأسباب مختلفة منها تبدل المناخ والتوتر النفسي الشديد والتعب العابر. وهكذا نخسر المئات من شعيراتنا يومياً وهو أمر مزعج لكن طبيعي. وبالرغم من ذلك، مهلاً! يمكن الخميرة أن تحدّ من ذلك وأن تحفز عملية نمو الشعر وإعادة الإشراق إليه. ولتحصلي على هذه النتيجة، ندعوك إلى أن تتبعي هذه التعليمات المهمة والمفيدة:

-من الضروري أن تتبعي علاجاً يمتدّ على شهرين إلى 3 أشهر لكي تحققي الهدف الذي تسعين إليه.  

-عليك أن تتناولي، كل صباح، وقبل حلول موعد الفطور، كبسولتين من الخميرة أو كمية مناسبة منها مذابة في الماء. واحرصي على أن تلتزمي بالجرعات المحددة منها.

-من غير المفيد أن تتبعي هذا العلاج لمدّة تتجاوز الشهرين لأنّ هذا قد يسبب معاناتك من مشكلات في معدتك وجهازك الهضمي. على أيّة حال، استشيري الاختصاصيين.  

قناع الخميرة

يمكنك أن تستخدمي الخميرة أيضاً على شكل قناع، مع الإشارة إلى أنّه أقل فعالية من العلاج بواسطة الكبسولات، إلا أنّه يعيد إلى شعرك لمعانه. ولكي تحضري هذا القناع، قومي بهذه الخطوات:

  • إمزجي صفار بيضتين مع القليل من الخميرة إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة.
  • طبقي العجينة على فروة رأسك لمدّة تراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة قبل أن تغسليها.
  • لكي تعيدي الإشراق إلى شعرك يمكنك أن تحضري قناعاً آخر من خلال مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة طعام من العسل والقليل من الخميرة وأن تطبقي المزيج على شعرك لنحو 30 دقيقة وستلاحظين أن النتيجة مبهرة.
  • إعلمي أنّه يمكنك استخدام قناع الخميرة لتمنحي بشرتك أيضاً النعومة والنقاء.   

 

  اقرئي أيضاً

بديل البوتوكس.. قناع الخميرة لتسمين الوجه

الخميرة خلاص بشرتكِ من الجفاف

3 علاجات مفيدة لتساقط الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر