تسريع نمو الشعر بخلطة الزنجبيل

إذا رغبت بأن ينمو شعرك طبيعياً، جربي هذه العلاجات الممتازة بالزنجبيل لنمو الشعر. وهي مصنوعة باستخدام مكونات طبيعية 100% وليس لها آثار جانبية وتعطيك شعراً طويلاً وجميلاً خلال بضعة أشهر.

 

إقرئي أيضاً: نصائح لشعر أكثر لمعاناً

 

1-جذور الزنجبيل تعطيك شعراً لامعاً وقوياً. خذي جذر زنجبيل طازج وقشري الغطاء الخارجي. استخلصي عصير طازج عن طريق عصر الجذر. خذي ملعقة كبيرة من هذا العصير وأضيفي إليها زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا بنفس الكمية. افركي المزيج بلطف على فروة الرأس أثناء التدليك بحركات دائرية. اتركيه لمدة 15-30 دقيقة، ولكن لا تجعلي هذا المزيج يجف ولا تبقيه لساعات طويلة. اغسلي الشعر باستخدام شامبو لطيف. يمكنك فعل علاج الزنجبيل هذا مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

 

2-خذي بعض قطع الزنجبيل الطازج وقشري الجلد الخارجي. اخلطيه مع الكمية المطلوبة من الماء للحصول على مزيج ناعم. صبي هذا المزيج المهروس على قطعة شاش موضوعة على وعاء. اجمعي أطراف الشاش معاً واثني بشدة لاستخراج أكبر كمية من العصير في الوعاء. ضعي هذا العصير على فروة الرأس واتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اغسلي باستخدام شامبو.

 

3-ابشري بعض قطع الزنجبيل الطازج وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم و 2-3 نقاط من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج على فروة الرأس ودلّكي بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيداً. يمكنك وضع بقايا المزيج في الثلاجة واستخدامه ثانية.

 

إقرئي أيضاً: نصائح للحصول على شعر لامع قبل العيد

 

نصيحة

استخدام الزنجبيل قد يسبب تهيج فروة الرأس. وهذا الشعور بالوخز مزعج إذا كانت فروة رأسك حساسة. ولكن يمكنك الاستفادة من علاجات الزنجبيل عن طريق إدخال بعض التعديلات. كل ما تحتاجين لفعله هو تقليل كمية الزنجبيل المستخدم وقت وضع العلاج وفقا لما يناسبك.

 

يمكن أيضاً شرب عصير الزنجبيل بشكل منتظم للحصول على شعر طويل بشكل طبيعي. هذه هي بعض الخصائص الممتازة  للزنجبيل التي تجعله مكوناً رائعاً كعلاج لنمو الشعر. استخدام الزنجبيل هو أسهل وأرخص طريقة وأكثر فعالية لعلاج مشاكل الشعر.

 

أضف تعليقا