مبيض أسنان  طبيعي .. استخدميه يوميًا 

يشتهر الكركم بفوائده المضادة للميكروبات، من ثم يستخدم كغرغرة للحفاظ على صحة الأسنان، لكن ربما لا يعرف الكثير مننا أنه مبيض رائع للأسنان رغم صبغته الصفراء. 


إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية لتبييض الأسنان، تنصحك الأدلة القصصية باستخدام معجون أسنان الكركم المكون من مواد طبيعية مئة بالمئة، تابعي السطور التالية للتعرف على طريقة تحضيره واستخدامه. 

 

اقرئي أيضا : 5 حيل سريعة لتبييض الأسنان

 


مكونات خلطة لتبييض الاسنان 

 

 

 

 

2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
1 ملعقة كبيرة مسحوق الكركم
بضع قطرات من زيت النعناع
2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

الطريقة: 

لتحضير معجون أسنان الكركم ، خذي وعاء خلط وأضفِ زيت جوز الهند وصودا الخبز. اخلطيهم وأضيفي مسحوق الكركم وزيت النعناع. امزجيهم مرة أخرى وانقلي هذا الخليط إلى وعاء سهل الاستخدام. 


للاستخدام ، خذ كمية صغيرة على فرشاة أسنانك واغسل أسنانك بالفرشاة كالمعتاد، واستخدميه بنفس طريقة معجون الأسنان. 

 

فوائد المكونات :

 

مسحوق الكركم

 

يحتوي مسحوق الكركم على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تحافظ على صحة اللثة والأسنان. له خصائص تفتيح تساعد على إزالة بقع الأسنان تدريجيًا ، وتقليل الاصفرار وإعطاء أسنانكِ بياض اللؤلؤ.لا يترك الكركم بقعًا على أسنانك بل يجعلها أكثر إشراقًا مع الوقت.


 
زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص رائعة مضادة للالتهابات تحافظ على صحة الفم ، كما أنه مضاد لنمو البكتيريا والفطريات في الفم و يزيل السموم من الفم. 

 

 

 

 

صودا الخبز

 

تتمتع صودا الخبز بخصائص تساعد على إزالة أي ترسبات من الجير المتراكم على الأسنان، من ثم يحارب الروائح الكريهة التي ربما تصدر من الفم. 


زيت النعناع

 

يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للالتهابات تحارب البكتيريا وتنعش الفم. 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة