نصائح تحافظ على جمال الفتيات

يقول الرسول محمد عليه الصلاة والسلام: "إن الله جميل يحب الجمال"، ودائماً كانت المرأة هي التي تبحث عن الجمال لما تتمتع به من رقة ونعومة، ولكن قد يؤدي تراكم أعباء الحياة ومسؤولياتها وخدمة الأهل أو الزوج والأطفال إلى إهمال المرأة في نفسها، خاصة إذا تزامن كل هذا مع خروجها للعمل ومواجهة ضغوطه، لذلك سنقدم لكِ مجموعة من الأخطاء التي يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك وتتمتعي بجاذبية على الدوام:

· أهم نصيحة قد ننقلها لك هي ضرورة إزالة المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك؛ لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويعجل بظهور التجاعيد والبثور.

· ادهني يديك وخصوصاً منطقة الأظافر بزيت الزيتون يومياً قبل الخلود إلى النوم، فهو علاج لتكسر الأظافر، والذي قد تتسبب به الأعمال المنزلية.

· احرصي على ارتداء قفازات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء ومن الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك.

· اتبعي نظاماً غذائياً صحياً تكثرين فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدين فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

· أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية، واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجاً في البشرة، وإذا حدث ذلك توجهي فوراً للطبيب؛ لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

· خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل، فهي تنشط الدورة الدموية، ولها تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة