شعري برتقالي كيف أخليه رمادي؟

يُُعتبر صبغ الشعر أمر مهم لدى المرأة، فهو يمنحها شعور تام بالتغيير والتجديد، ويعطي شعرها شكلًا جذَّابًا وإطلالة مميزة، ومن المؤكد أنَّ اللون البرتقالي ليس هو اللون الأكثر جاذبية، لذا تتجه غالبية النساء إلى إختيار لون الشعر الرمادي  بدرجاته المتنوّعة لكونه أحدث الألوان في عالم صيحات ألوان الشعر وأكثرها رواجًا.
تُقدم لك "الجميلة"، كيفية صبغ شعرك البرتقالي والحصول على لون الرمادي في المنزل دون الحاجة لصبغه في الصالونات، في السطور الآتية:

 

طرق صبغ الشعر البرتقالي الى رمادي

 

صبغ الشعر في المنزل ليس بالأمر الصّعب ويمكنك تنفيذ الأمر بسهولة تامة حتى تحصلي على لون رائع يناسبك تمامًا، ويُفضل قبل البدء بعملية الصبغ إجراء اختبار الحساسية ويكون بوضع قليل من الصبغة المخلوطة مع الأوكسجين على مرفق اليد وتركها لمدة ربع ساعة ثم مسحها، إذا لم تظهر أعراض الحساسية يمكنك المباشرة بصبغ شعرك، أما إذا كنت تعانين من الحساسية فيُفضل اللجوء إلى الصبغات الطبيعية الأكثر أمانًا.

يلزمك لهذا الأمر عبوة صبغة لون رمادي، فرشاة خاصة لاستخدامها في فرد الصبغة على الشعر، ووعاء خاص، ومشط رفيع ذو رأس مدّبب لتفريق وتقسيم الشعر، كما وتحتاجين إلى قفازات من النايلون، وإلى القليل من الفازلين، وبعض مشابك الشعر، وكاب أو بانيه لتغطية الشعر بعد الصبغ.


خطوات صبغ الشّعر

 

  • بداية عليك إفراغ محتويات عبوة الصبغة في الوعاء المخصص لذلك، وإفراغ عبوة الأوكسجين وخلط الإثنين معًا حتى يصبحا مزيجًا واحدًا.
  • قومي بدهن طبقة خفيفة من الفازلين حول محيط منابت الشعر كأعلى الجبين وجانبي الوجه وأسفل الرقبة حتى تحمي الجلد من أضرار الصبغة.
  • ابدئي بتقسيم شعرك إلى أربعة أقسام وثبّتي كل قسم بمشبك.
  • ابدئي بوضع الصبغة من الجذور إلى الأطراف.
  • ابدئي بقسمٍ تلو الآخر، واستعيني بالمشط ذي الرأس المدبّب لتقسيم الشعر إلى خصل، وامسكي كل خصلة وابدئي بوضع الصبغة عليها بالفرشاة المخصصة  ثمّ كرري العملية حتّى تنهي القسم الأول، وابدئي بالقسم الآخر على التوالي والقسم الثالث والرابع حتى تنهي كامل شعرك.
  • بعد الانتهاء من صبغ الشعر يمكنك تمشيط شعرك بإستخدام مشط ذي أسنان عريضة حتّى تتوزع الصبغة على كامل شعرك جيدًا.
  • اجمعي شعرك ولفيه وأرفعيه إلى الأعلى وثبتيه بالكاب المخصص لصبغة الشعر.
  • يمكنك التوقيت لمدة نصف ساعة من لحظة الانتهاء من عملية الصبغ، ولا مانع من زيادة المدة عشر دقائق إضافية فقط، يرجع هذا الأمر لطبيعة شعرك، ويُمنع تمامًا من زيادة المدة أكثر من ذلك، حيث إنّ هذا الأمر قد يسبب حدوث بعض الالتهابات الجلديّة لفروة الرأس، ولا فائدة مرجوة من زيادة الوقت.
  • بعد مرور الوقت المحدد، يمكنك خلع البانيه أو الكاب، وغسل شعرك بالماء الدافئ أولًا وبالشامبو ثانيًا حتى تتخلصي من بقايا الصّبغة، ويمكنك استخدام مثبت اللون أو ملطّف الشّعر فبعض أنواع الصبغات يتواجد بها النوعين، ويمكنك استخدام حمام زيت مخصص للعناية بالشعر المصبوغ لتلطيف شعرك وحمايته.

 

وصفات منزلية للعناية بالشعر المصبوغ


زيت جوز الهند


يساعد زيت جوز الهند في تقوية الشعر، فقد أثبتت الدراسات قدرته على التغلغل داخل الشعر المتضرر وعلاجه، ويمكن استخدامه قبل غسل الشعر أو بعده، ويمكن استخدامه من خلال
تسخين زيت جوز الهند وتدليك الشعر بلطف، ويتم استخدامه عدة مرات في الأسبوع للحصول على شعر حيوي وصحي.

 

زيت شجرة الشاي


يعمل زيت شجرة الشاي على تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم للبصيلات، ويمكن استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس والشعر بالزيت.

زيت الأفوكادو


يحتوي زيت الأفوكادو على دهون صحيَة تعمل على إصلاح الشعر التالف والمتضرر وتغذيته، كما يساعد على التخلص من قشرة الشعر، ومرطب جيد للبشرة، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة، تخلط المكوّنات مع بعضها، وتترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثمّ يَغسل قبل الشعر بالماء الدافئ.

اقرئي أيضاً:

مكونات طبيعية لصبغ الشعر على طريقة السعوديات

طريقة صبغ الشعر أشقر ثلجي لإطلالة ساحرة

النسكافيه لصبغ الشعر طبيعياً

 

أضف تعليقا