ليلة تاريخية للنساء في جوائز غرامي 2021 Grammy

بالفعل لقد كانت ليلة الأمس لجوائز الغرامي ميوزيك الثالث والستين تاريخية، حيث تمكنت بيونسيه من تحقيق فوز جديد، ودخلت تايلور سويفت التاريخ كأول امرأة تفوز للمرة الثالثة بجائزة أفضل ألبوم. أما ميغان ثي ستاليون ففازت بجائزة أفضل فنانة جديدة، وهي أول مغنية راب تنال هذه الجائزة بعد لورين هيل عام 1999.
فحصلت تايلور على جائزة العام لألبوم الفلكلور، وفازت بيلي إيليش بأفضل أغنية لهذا العام عن أغنية Everything I Wanted,

كما حصلت فرقة HER على لقب أفضل أغنية لهذا العام أيضاً، وفازت دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم صوتي عن Future Nostalgian.


وحقق البث التلفزيوني لبيونسيه أعلى رقم قياسي على الإطلاق، وبفوزها في غرامي 2021 تكون بيونسيه قد أضافت جائزة لـ 28 جائزة اخرى حصلت عليها خلال حياتها المهنية، لتتصدر بيونسيه جميع المرشحين بإجمالي 9 ترشيحات وتكون بذلك صاحبة الرقم القياسي مع غرامي بـ 79 ترشيحاً.

وفاز ألبوم Black Mitzvah للمغنية تيفاني حديش عن فئة الألبومات الكوميدية.  بينما فاز Beck's Hyperspace بجائزة أفضل ألبوم مصمم هندسيًا ، غير كلاسيكي ، و فاز Andrew Watt في فئة إنتاج العام ، غير الكلاسيكي. وحصل فيلم Jesus Is King على جائزة كاني ويست في فئة الألبوم الموسيقي المعاصر.

في فئات الأفلام ، فاز Joker بأفضل تسجيل صوتي للوسائط المرئية ، وفاز JoJo Rabbit بأفضل موسيقى تصويرية مجمعة للوسائط المرئية ، وفاز فيلم "  No Time to Die"  لبيلي إيليش عن فيلم جيمس بوند القادم الذي يحمل نفس الاسم. فاز الفيلم الوثائقي ليندا رونستادت: The Sound of My Voice بجائزة أفضل فيلم موسيقي. 

وخلال البث  قامت فرقة  BTS بأداء "Dynamite" ، وقامت Megan Thee Stallion بتقديم  "  Savag  ثم  قاموا "WAP  مع Cardi B. Dua Lipa و Da Baby بأداء "Levitating"  معًا ، وقام Black Pumas بدور "Colors" ، Billie Eilish قامت بأداء أغنية "كل ما أريده" ، وقدم هاري ستايلز "Watermelon Sugar"  .
بينما قدمت تايلور سويفت مجموعة من الأغاني المتنوعة من ألبوماتها والبومها الأخير "فلكلور" وعندها قام كل من رونو مارس وأندرسون باك بترسيم أغنيتهما Silk Sonic " اترك الباب مفتوحًا".

يذكر أن العرض المتلفز من إخراج لتريفور نوح من خارج مركز مؤتمرات لوس أنجلوس والتي وصفها بأكبر حدث يقام في الهواء الطلق لهذا العام بعد حادثة اقتحام مبنى الكابيتول " 
وتحدث نوح  الذي حمل الكثير من الطرافة إلى جانب الجدية للتركيز على "الإقتصاد الموسيقي"  ممازحاً أن الأغنية التي ستحصل على مليار مشاهدة مسرحية ستجني بضعة دولارات فقط.

أضف تعليقا