أفضل 7  أعمال لفرقة BTS الكورية في 2020 حولتهم لأسطورة عالمية

بالرغم من  مرور العالم بأوقات صعبة تتمثل في انتشار فيروس كورونا، إلا أن بي تي اس BTS تحدّت كل العوائق وتمكنت من المرور إلى جماهيرهم بأدائهم الموسيقي المتميز وكلماتهم المفعمة بالطمأنينة والأمل،  والذي ترك تأثيراً كبيراً في صناعة الموسيقى الأمريكية.
وهاهم مرة أخرى يحققون نجاحاً تلو الآخر، ليحظو بجاذبية شعبية رغم أنهم لم ينالوا جائزة غرامي لعام 2021 كما فعلوها سابقاً في العام الماضي، إلا أن فرقة الشباب الكورية "BTS" حازت على جائزة الـ Bill Board بين أفضل 100 أغنية، وهي ديناميت. الأمر الذي جعل الكثير من النقاد يعتبروهم من الفائزين، سواء حملوا اللقب والجائزة إلى ديارهم أم لا.
أعمال BTS ربما لم تؤهلهم فعلياً لغرامي هذا العام، ولكنها اكتسحت في 2020 ونافست كبار النجوم العالميين، وحصدت الجوائز الاولى.

فكيف حققوا ذلك، وما هي أهم الأعمال التي قدموها؟

 

حققت المجموعة بالفعل إنجازات جديدة في الأشهر القليلة الأولى فقط من هذا العام ، ليحصدوا جائزة أول عمل آسيوي يسميه IFPI كفنان تسجيل عالمي لهذا العام. في الأسبوع الماضي ، توجت IFPI أيضًا ألبوم BTS "Map of the Soul: 7"  كأول فائز على الإطلاق في مخططها العالمي الجديد والذي يتتبع أكثر التسجيلات الموسيقية مبيعاً.

كما اعتبرت بأنها دخلت التاريخ  يوم الأحد الواقغ في 14 مارس 2021  كأول فرقة بوب كورية تؤدي أغانيها الخاصة على مسرح غرامي، مما رشحها لجائزة أفضل فرقة تؤدي أغنية ثنائية في مواجهة فرقة تايلور سويفت، جاستن بيبر، ليدي غاغا، أريانا غراندي.


كما تم ترشيحهم لجائزة أفضل تسجيل لألبوم عن ألبومهم الأكثر مبيعاً Love YourSelf Tear، خلال حفل توزيع جوائز الغرامي الواحد والستين عام 2019.

وإليكم قائمة بالأعمال التي رشحتهم ليحصدوا هذه الشعبية والجوائز عبر العالم وليست الغرامي 

 

قائمة بأهم أعمال فرقة BTS

 

1.    "أغنية البجعة السوداء Black Swan" والوصول للقمة


كان إصدار أول أغنية منفردة لهم وهي "البجعة السوداء Black Swan" تمهيداً لإطلاق الألبوم الرابع لفرقة بي تي اس BTS باللغة الكورية مترقباً بشدة، وحصد الكثي رمن الإعجابات على مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً من جحافل المعجبين العالميين بالفريق والذين أطلق عليهم لقب "جيش BTS" واستمرت الأغنية بحلول الصيف لتصل للمرتبة الأولى على الأي تيونز في 104 دولة، كأكثر أغنية في التاريخ تحقق هذا النجاح ومتغلبين حتى على أغنية آديل الشهيرة "هالو Hello" والتي بقيت تحمل الرقم القياسي حتى وقت قريب ولمدة خمس سنوات.

2- "رد الجميل" بأسلوب BTS

أعلنت فرقة BTS تمديد دعمها لحملة اليونيسيف  لليونيسف LOVE MY Self  للقضاء على العنف ضد الأطفال، وتعهدت بالتبرع بمليون دولار إضافي بالإضافة لتخصيص جزء من عائدات ألبوم "Love Myself"   لدعم هذه الحملة، التي تفاعل معها حوالي 3 مليون شخص منذ عام 2017 "، ويأتي دعمهم لرسائل اليونيسيف جزء من جهودهم الكثيرة لتحقيق الأفضل للعالم.


3 -حفل NPR Tiny Desk


في 25 دقيقة فقط، تمكنت BTS من تحطيم رقماً قياسياً للمشاهدات على الوتيوب مع حفلهم الأول  مع منظمة تيني ديسك  في شهر 7 سبتمبر. ليحقق البث أكثر من 6 ملايين مشاهدة في 24 ساعة، حيث قدموا فيها أغاني مثل "Save Me"  و " Spring Day" و "Dynamite" .


4 - أغنية ديناميت


لقد تمكنت أغنية ديناميت بموسيقى الفانك المبهجة أن تحقق الشهرة للفريق الكوري BTS حيث قدموها لأول مرة باللغة الأنجليزية، ولقد تمكنت من حصد ملايين المشاهدات ومرات الاستماع في آواخر شهر أغسطس، بل وتصدرت المركز الأول في قائمة البيلبورد لأفضل 100 أغنية، كما حقق البث المباشرنجاحاً كاسحاً متغلباً على أغنية تايلور سويفت "كارديغان Cardigan" 
وفي ذروة انتشار الوباء كان قرار الفرقة أن ترسل رسالة حب وعمل إيجابي للعالم ليستمتع به المعجبون، وبالفعل فقد ترك هذا العمل أثراً إيجابياً وكما قال RM " لقد شعرنا بطاقة معجبينا وغمرنا بشعور الرضا"

5. البث المباشر لحفلاتهم يحطم أرقاماً قياسياً


لم تتوقف فرقة بي تي اس ساكنة أبداً، فبالرغم من إلغاء جولتهم العالمية “Map of The Soul” والتي كانت مقررة في عام 2020 ويفترض أن تستمر 38 يوماً، قاموا بعمل حفلة إفتراضية مدفوعة الأجر للاحتفال بالذكرى السنوية السابعة لتنصيبهم، وحقق الحدث رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بحضور 756000 من 107 دولة بتقديمهم 12 أغنية في الحفل، والتي وصفت بأعظم حفل افتراضي وقاموا بعمل حفل افتراضي تمت مشاهدته من قبل 756000 معجب من 107 دولة وقدموا فيه 12 أغنية وصفت بأنها أعظم حفل موسيقي.  ثم أتبعوه بحفل آخر استمر ليومين وشاهده الجماهير في 191 دولة، وكان عبارة عن بث لعرض مسرحي كامل على الهواء مباشرة و تم إدراج الشركة المنتجة لفرقة BTS الكورية Big Hit Entertiment في البورصة الكورية يوم 15 أكتوبر مع  عرض بـ 820 مليون دولار، وهو الرقم الأكبر في كوريا الجنوبية، الأمر الذي جعل الرئيس التنفيذي للشركة بانغ سي- هيوك في المرتبة الرابعة عشرة ضمن أغنى الأشخاص في كوريا الجنوبية، كما تم منح كل عضو من الأعضاء السبعة أكثر من 68 ألف سهماً  مما يجعلهم أصحاب ملايين


6. الأغنية الكورية


تم إصدار الألبوم الخامس للفرقة باللغة الكورية والذي تم إطلاقه في 20 نوفمبر 2020، كشفوا فيه عن الكثير من المواهب الإبداعية لأعضاء الفرقة، وقام جوجكوك بتقديم الأغنية الرئيسية Life Goes On مما أهلهم للمرتبة الأولى على قوائم 100 أفضل فنان، وقائمة الـ 100 لأكثر الفنانين إثارة، وعلى قائمة الـ 200 للبيلبورد.
وعلى عكس ديناميت التي حققت نجاحاً استثنائياً باللغة الإنجليزية، تمكنت الفرقة أيضاً من العبور لقلوب المشاهدين حول العالم باللغة الكورية في ألبومهم الجديد ليحققوا المزيد من الإعجاب، مع ساعات بث أقل على الإذاعات الأمريكية 

7. تحول أعضاء فرقة بي تي اس لأكثر من مغنيين

بل ملهمين أيضاً ومتحدثين في العديد من المنصات، فوقفوا إلى جانب باراك وميشيل أوباما في سبتمبر في مؤتمر Dear Class في 2020، وإلى جانب الرئيس الكوري مون جاي في اليوم الوطني للشباب في كوريا الجنوبية، ثم في بث افتراضي للأمم المتحدة حيث قدموا خطاباً عن "المرونة في مواجهة حالة عدم اليقين بالوباء: وفي أكتوبر حصلوا على جائزة فان فليت لدورهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين كوريا والولايات المتحدة الأمريكية، وتم تتويجهم بلقب أقوى الفنانين المؤثرين في عام 2020 حسب اختيار مجلة تايم
وتم اختيار جانجكوك على غلاف مجلة بيبول People حيث حصل على لقب الرجل العالمي الأكثر جاذبية.
ترشيح تاريخي للجرامي

وفي الختام علينا أن نعرف أن فرقة BTS هي أول فرقة بوب كورية تحصل على ترشيح كبير لجائزة غرامي عام 2020، كما حصلوا على ترشيح لأفضل ألبوم عام 2019،  وأول فرقة كورية أيضاً تحصد الإعجابات على المسرح الرئيسي لجوائز الغرامي في 2021 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم