لماذا يستخدم الكثير من المشاهير زيت الزيتون بدلاً من منتجات التجميل باهظة الثمن؟ 

لأن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في حبس الرطوبة، يمكن استخدامه  كمرطب للبشرة الجافة والحساسة. ومع ذلك، يجب استخدامه باعتدال. إليك فوائد زيت الزيتون.

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت الزيتون للعناية بجمالك

 

 

يعمل بمثابة غسول للجسم 

 

 

 

 

يمكن أن يحل زيت الزيتون بسهولة محل العديد من كريمات وزبدة الجسم باهظة الثمن. تعترف كايلي جينر أيضاً بأنها من محبي زيت الزيتون وتحب استخدامه لترطيب بشرتها بعد الاستحمام. تقول جينر إن روتين الاستحمام الخاص بها يشمل غسل شعرها بالشامبو وتكييفه، وتقشير جسدها بإسفنجة لوفة، ثم "غمر" جسدها بالزيوت العضوية، مثل زيت الزيتون. 

 

 

تقوية الاظافر

 

في حين أن زيت الزيتون يمكن أن يفيد بشرتك بعدة طرق، فإنه يمكن أيضاً أن يحسن نسيج أظفارك؛ لأن زيت الزيتون يحتوي على فيتامين هـ، يمكن أن يساعد أظفارك على  النمو بشكل أسرع عن طريق تحسين الدورة الدموية. في الواقع، تستخدم جوليا روبرتس هذه الطريقة لإصلاح أظفارها. إنها تمزج بضع قطرات من الزيت مع الماء الدافئ، وينطبق هذا المزيج على أظفارها، ويترك ذلك لمدة نصف ساعة تقريباً للحفاظ على أظفارها. 

 

يضفي  لمعان الشعر

 

يحب العديد من المشاهير أيضاً استخدام زيت الزيتون للحفاظ على شعرهم صحياً ورطباً. على سبيل المثال، اعترفت ميراندا كير بأنها تنام بزيت الزيتون العضوي في شعرها مرة واحدة في الأسبوع.  

 

 

 

 

 تقول عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت: "إنها تغذي فروة الرأس وتترك شعرها لامعاً للغاية وتقول إنها تطبق زيت الزيتون على شعرها وتتركه طوال اليوم يتغلغل في فروة الرأس ليبقيها رطبة من الداخل؛ مما يجعل شعرك ناعماً ومكثفاً. 

 

علاج الكعوب المتشققة 

 

عندما يصبح جلد قدميك سميكاً وجافاً بشكل مفرط، فقد يؤدي ذلك إلى تشقق الكعب الذي قد لا يكون محرجاً فحسب، بل مؤلماً أيضاً. يمكن أن يساعدك استخدام زيت الزيتون لترطيب قدميك في الحفاظ على الكعبين المتشققين وتستخدم جوليا روبرتس زيت الزيتون ليس فقط لأظفارها، ولكن أيضاً لقدميها. تحب الممثلة فرك بعض زيت الزيتون البكر، وارتداء زوج من الجوارب، وتركه طوال الليل. 

 

 

 

 

بينما يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب بشرتك، فإنه يمكن أيضاً أن يعمل كمقشر، ويزيل خلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك ناعمة ورطبة. لعمل مقشر للجسم بزيت الزيتون، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وأضيفي نصف كوب من السكر.  

إذا كنت تفضلين مقشراً أكثر نعومة، فاستخدمي كمية أقل من السكر. فرك هذا المزيج على بشرتك لمدة 60 ثانية تقريباً سيقشرها بلطف، مما يجعل بشرتك متوهجة وناعمة. 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة