لعاشقات الشوكولا: إليك هذه الوجهات في مدينة جدّة

تتمتّع المرأة السعوديّة بذوق رفيع في اختيار الأماكن التي ترتادها، وانتقاء أصناف الحلوى اللذيذة التي تتناولها، وحين يتعلّق الأمر بالشوكولاه فهي ذات ذائقة عالية لأجود أنواعها وأفخرها، وتعد عروس البحر الأحمر “جدّة” حاضنة لعدد لا بأس به من المقاهي المتخصّصة فقط في تقديم الشوكولاه بمختلف طرق صنعها وأصنافها.

نقدّم لكِ أبرزها فيما يلي:


Chocolate BAR
هو ملك الـ Hot Chocolate، أبرز ما يميّز المقهى هو أصناف الشوكولاه الساخنة لديه فمذاقها الغني وتنوّعها يلبّي جميع الرغبات، حيث تُقَدّم الشوكولاه الساخنة بدرجات مختلفة بحسب نسبة الشوكولاه في المشروب منها ما نسبة تركيز الشوكولاه فيها ٧١٪ وهناك مشروب الشكولاه ذو التركيز الأقل 33% فقط.
يعد Chocolate BAR الذي يقع في منطقة الروضة في جدّة مقهى ومطعم في آن واحد، حيث أنّه لا يقتصر فقط على تقديم الشوكولاه بل لديهم أطباق لذيذة من الپاستا والسلطات، هذا بالإضافة إلى ديكوره المميّز فالدخول إليّه يعطي شعوراً بالدفئ بسبب الديكور الخشبي الذي يتسّم به المكان.


LE CONCHEUR
لا تسمتع من تزور LE CONCHEUR في شارع الأمير سلطان بإمتاع حاسة التذوّق لديها فحسب بل جميع حواسّها الخمس تستمتع بهذه التجربة، حيث يتميّز المقهى الذي تم افتتاحه منذ عام تقريباً بطابع الفخامة، ويعد من أفضل المقاهي التي تقدّم الشوكولاه البلجيكيّة الفاخرة في جدّة، فيما تتسّم الحلويّات التي يقدّمها بالطابع الأوروپي، كما يضم أفكاراً مميّزة ونشاطات رائعة للأطفال كي يستخدموا حواسّهم الخمس في صنع الشوكولا بأنفسهم!


Criollo Chocolate Cafe
يرتبط كريللو كافيه في ذهني بمذاق الـ cookie dodge فهي كوكيز طازجة تخرج من الفرن مباشرةً وهي ساخنة إلى مرتاد المقهى في ردسي مول، بعد أن يتم وضع الآيس كريم البارد فوقها والشوكولاه الذائبه، والمكسرات فيصبح خليطاً لا يقاوم، كذلك أنصح كل من يود تجربة أصناف من الحلوى مميّزة لديهم بالـ Chocolate fondue والـ oreo cheese cake.

CHOCOLAT
يقع في الروضة وتحديداً منطقة الخالديّة بمجمّع كورتيارد (The Courtyard) الذي يحتوي على عدد من المطاعم من ثقافات مختلفة، يتخذ Chocolat الطابع الفرنسي البسيط وبالرغم من مساحته الصغيرة; إلّا أنّه يتميّز باصناف الشوكولاه المتنوّعة التي يحتويها، فهو مثالي لعشّاق الشوكولاه الداكنة، كما أنّ لديّه أفكار هدايا مميّزة من الشوكولاه يمكن تقديمها لمختلف المناسبات.

THE CONNOISSEUR
يتواجد THE CONNOISSEUR في شارع الأمير فيصل بن فهد في جدّة وهو يتميّز بقوالب الشوكولا الخاصة به بأشكال متعدّدة، وإذا فكرت في الجلوس في المقهى لتجربة أحد أصناف الحلويّات هناك، أنصحك بتجربة Pumpkin chestnut cake.

VENCHI
سلسلة مطاعم معروفة في كبرى العواصم العالميّة، يتواجد في جدّة في شارع التحليّة وفي رد سي مول، يتميّز مقهى ڤينشي بقوالب الشوكولاه المتنوعة في حشوها لديه، والآيس كريم اللذيذ بنكهات مختلفة تلبّي رغبات محبّي الشوكولاه.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات