متى يجب التخلص من زجاجات الرضاعة؟ 

الانتقال  إلى الرضاعة الصناعية ليس سهلاً ، ولكن بعد أن يعتاد طفلك على الزجاجة ، ليس من السهل إيقافه أيضًا. من الطبيعي أن يظل الأطفال ملتصقين بزجاجاتهم ولا يريدون التخلي عنها و النتقال إلى مرحلة الأكواب العادية. 

 

لماذا يجب التوقف عن الرضاعة بالزجاجة؟

 

اقرئي أيضا : احذري استخدام زجاجات الرضاعة لأكثر من عام واحد فقط لهذا السبب!

 

 

1. الاستخدام المطول للزجاجات يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان

 

يميل الأطفال الصغار إلى الشرب من الزجاجة طوال النهار والليل. شرب الحليب باستمرار ، خاصة أثناء النوم ، يؤدي إلى تسوس الأسنان. عندما ينام الطفل الصغير أثناء الشرب ، يتجمع الحليب في الفم ويخلق طبقة حمضية على مينا الأسنان ، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

 

 

 

 

2. يمكن أن يؤدي إلى  خلل تطور الأسنان

 

يمكن أن يؤثر المص المستمر من حلمة الزجاجة على وضع أسنان الأطفال وتطور عضلات الوجه في المستقبل. 

 

3. يؤدي الاستخدام المفرط إلى السمنة لدى الأطفال.

 

يحتاج معظم الأطفال الصغار إلى حوالي كوبين من الحليب يوميًا. ومع ذلك ، فإن الرضاعة بالزجاجة تؤدي إلى تناول كميات زائدة من الحليب ، أكثر بكثير من تناول كوب أو اثنين. 

 

 

 

 

4. يمكن أن يؤدي الاستلقاء والشرب من الزجاجة إلى الإصابة بالعدوى

 

يصبح الحليب الذي يتجمع في قاعدة حلق طفلك عندما يكون مشغولاً بالمص ، المنطقة الرئيسية لتكاثر البكتيريا ، مما يؤدي إلى احتمالية الإصابة بعدوى الأذن أو الحلق.

 

متى يجب التوقف عن الرضاعة بالزجاجة؟

 

يمكنك البدء في فطام الطفل من الزجاجة بداية من عمر 12 إلى 14 شهرًا. في نهاية العام الأول تقريبًا ، يمكنك محاولة التوقف عن إرضاع طفلك بالزجاجة ومعرفة ما إذا كان يشعر بالراحة في شرب الحليب من كوب صغير.

في حين أن هذا الانتقال يميل إلى أن يكون سلسًا وطبيعيًا لبعض الأطفال الصغار ، الذين يبدأون بسرعة في الشرب من الكوب ، قد تجد بعض الأمهات صعوبة في التخلص من الزجاجة.

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية