نصائح لفطام الطفل من الببرونة من دون عناء

تعاني الكثير من الأمهات عند فطام طفلها سواء من الرضاعة الطبيعية أو الببرونة، ويتساءلن كثيراً عن الطرق التي تساعدهن على ذلك وغيرها الكثير من الأسئلة التي تحتاج الأم إلى إجابة أو معلومة فعالة، لكن لا داعي للقلق، فالموضوع لا يحتاج منك غير الصبر مع مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدك على فطام طفلك من الببرونة من دون عناء.
تناول الحليب في الكوب
قبل الإقدام على خطوة فطام طفلك من الببرونة عودي الطفل تدريجياً على الشرب بالكوب، مع إعطائه الببرونة، وذلك حتى لا يجد الطفل معاناة أو صعوبة في تقبل الكوب.
إخفاء الببرونة
إذا كان طفلك شديد التعلق بالببرونة فقومي بإخفائها عن عينيه، وضعي الحليب في كوب مغلق له رداد، وحتماً سيتناوله عندما يشعر بالجوع.
عدم وضع الصبّار المر على حلمة الببرونة
تلجأ الأم إلى بعض المعتقدات الخاطئة مثل وضع الملح على حلمة الببرونة أو الصبار المر؛ حتى يكره الطفل الببرونة ومن ثم تركها، لكن مثل هذه الأمور تجعل طفلك ينفر من تناول الحليب، وقد لا يشربه نهائياً حتى في الكوب.
عدم إجبار الطفل على تناول الطعام
يجب عليك ألا تجبرى طفلك على تناول الطعام إطلاقاً، وستجدينه يطلبه بنفسه بعد فترة، ويمكنك ترغيبه بالكوب من خلال وضع بعض العصائر التي يحب شربها كالحليب بنكهة الفواكه.
تزيين الطعام
احرصي عزيزتي الأم على التنوع في الطعام الذي تقدمينه لطفلك مع تزيينه بطريقة مميزة وبعض الألوان الزاهية مثل الجزر والخيار المقطع شرائح؛ حتى يجد المتعة في تناول الطعام وقد يخف تعلقه بالببرونة.
قدمي الطعام قبل تناول الحليب
الحليب وحده كافٍ لسد شهية طفلك وإشباعه، وحتى لا تعاني من مشكلة أخرى بجانب فطام طفلك من الببرونة، وهي قلة تناوله للطعام أو عدم الرغبة نهائياً في تناوله، عليك أن تقدمي الطعام أولاً للطفل وبعده بفترة قليلة كوب حليب.

أقرأي أيضا:

أفكار رائعة لترتيب الألعاب الخاصة بالطفل

نصائح تعينك على مساعدة طفلك على المذاكرة
نصائح للأم لتغيير سلوك الطفل السلبي

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا