10 نصائح أساسية لتحصلي على شعر النجمات الكثيف واللامع!

نريد جميعنا الحصول على شعر رائع المظهر. ولكن، لا يمكن لأي قدر من الستايلينغ، المنتجات، الصبغات، والحيل أن تساعدكِ إذا لم يكن شعرك جميلاً وناعم الملمس. حتى الشعر المعالج كيميائياً يمكن أن يكون ناعماً، لامعاً وفاخراً إذا كانت العناية به صحيحة. فيما يلي 10 نصائح للعناية بالشعر من شأنها أن تساعدكِ في الحصول على شعرٍ مثاليّ يحسدكِ عليه الجميع.

كيف تحصلين على شعر كثيف طويل ولامع مثل النجمات؟

 


1.    مشّطي شعركِ قبل غسله:

نفقد جميعنا ما يقارب 100 شعرة، أو أكثر في اليوم الواحد، وعند غسله، يسقط هذا الشعر في مصرف المياه. إحمي المصرف من الإنسداد من خلال تمشيطكِ لشعركِ. وهذا أيضا سيخلّصكِ من التشابك وينشّط فروة رأسك.

 

2.    طبّقي البلسم على الأطراف فقط:

أنتِ لستِ بحاجة الى تطبيق البلسم على كامل شعركِ. في الواقع، حين تقومين بذلك، سيبدو شعركِ دهنياً. أمّا إذا كانت فروة شعركِ جافة جداً، يمكنكِ تطبيق البلسم على ثلاثة أرباع شعرك، واتركي الربع الأعلى خالي.

 

3.    استخدمي وسادة من الحرير:

الحرير أفضل لبشرتك، ويساعد في الحفاظ على الرطوبة في شعركِ. وسادة القطن تمتص الرطوبة. الحرير قد تكلفكِ أكثر قليلاً، لكنها بالتأكيد تستحق ذلك كما أنها فاخرة جداً.

4.    دلّكي فروة رأسكِ:

إذا أردتِ الحصول على شعر طويل وفاخر، إبدئي بتدليك فروة رأسك كل مرة تغسلين فيها شعركِ. هذه الطريقة لا تشعرطِ فقط بالروعة، بل تساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. هذا سوف يساعد في نمو الشعر بطريقةٍ أسرع وأطول، ويجعل جذورك أقوى كثيراً. كما أنه يساعد على تخفيف التوتر وآلام الصداع.

 

5.    استخدمي مشطا ذا أسنان متباعدة:

حين تمشطين شعركِ الرطب، أو تتخلصين من التشابك، استخدمي مشطا ذا أسنان متباعدة. الأمشاط الأخرى والفراشي تكسّر شعرك، وتمنعه من الظهور جميلاً. ضعي الى جانبكِ مشطا ذا أسنان متباعدة في الحمام، ومشّطي شعركِ للتخلّص من التشابك حين تضعين البلسم.

 

6.    أضغطي لتجفيف شعرك:

بدلاً من استخدام منشفة لتجفيف شعرك، أضغطي عليه بالمناشف الورقية. هذه الأوراق تمتص المزيد من المياه من المنشفة العادية، لذلك يجف شعركِ بشكل أسرع.

 

7.    إستخدمي قناعاً للأطراف المتقصّفة:

استخدام هذا النوع من الأقنعة سيساعدكِ في منع تقصف الشعر، ويبقي شعرك صحياً وبرّاقاً. الأقنعة المنزلية سهلة الصنع، وذلك باستخدام المكونات الموجودة أصلاً في مطبخكِ. مزيج رائع هو صفار البيض، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز، وملعقة واحدة من العسل الخام. طبقيه على أطراف شعرك، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم اغسليه. كرّريه مرة واحدة كل أسبوعين.

 

اقرئي أيضاً:كيف يصبح شعر النجمات طويل جداً بشكل فجائي؟

 

8.    تصفية ماء الدش:

المواد الكيميائية الموجودة في الماء، مثل الكلور، مركبات الفلور، الأملاح، والمعادن، وحتى الصدأ، يمكن أن تكون مدمرة جداً لشعرك. ولكنك على الرغم من ذلك لا تحتاجين إلى ترقية نظام المياه الخاص بك. قومي ببساطة بشراء فلتر للدش، الذي يمكنكِ أن تحصلي عليه في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر.

9.    أحصلي على التجعدات بواسطة البخار:

مجعّد الشعر الحديدي يدمر شعركِ ببطء عن طريق حرق الأطراف وتجفيفها. قومي باستخدام بكرات البخار لشعر مجعّد وجميل. يمكنك أن تصففي شعركِ بالسرعة نفسها التي تقومين بها كحين تستخدمين المجعّد الحديدي ولكن هنا من دون ضرر. 


10.    استخدمي مرطب للجوّ:

الرطوبة ليست هي العدو، على الرغم من أن معظم النساء اللواتي يملكن شعرا مجعّدا يفكرن بهذه الطريقة. إذا كان الهواء جافاً، شعرك سوف يجف، ولن يبدو جيداً. إستخدام مرّطب للجو في منزلك سيوفير الرطوبة في الهواء الذي يحتاجها شعركِ للبقاء في صحة جيدة ويبدو رائعاً.
 

أضف تعليقا