طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

هل تعانين من شعر خفيف وتبحثين عن طرق ليبدو أكثر كثافة، إليكِ هذه النصائح وبعض الخدع التي يعتمدها كبار خبراء العناية وتصفيف الشعر.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

• اختيار الشامبو المناسب

 

 

 

طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

 

 

اختاري الشامبو والبلسم المخصّصين لتكثيف الشعر حيث يحتويان على مكوّنات تمنع تساقط الشعر، واحرصي على مطابقة الشامبو مع الكونديشينر للحصول على الحجم المرغوب فيه.
 

 

• قصّ النهايات بشكل دوريّ

 

اختاري قصّات الشعر القصيرة والمتوسّطة ولا تعتمدي الشعر الطويل الذي يرهق شعرك ويشدّه إلى الأسفل، فيبدو أقلّ سماكة.
 

 

• استعيني بالشامبو الجافّ

 

 

 

طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

 

 

الشامبو الجافّ هو أحد المعجزات الحديثة في عالم الجمال، حيث يساعد على امتصاص الزهم وإنعاش الشعر، كما أنّ رشّ القليل منه على الجذور يمنحها حجماً إضافيّاً ولافتاً بشكل فوريّ.
 

 

• اختاري منتجات تصفيف الشعر الجيّدة

 

لا تنجرفي وراء المستحضرات الرخيصة، فهي ترهق الشعر وتسلبه حجمه وقوّته، وتسبب ضعفه لاحتوائها على الكثير من المكوّنات الكيميائيّة.
 

 

• حافظي على سلامة وصحّة شعركِ

 

 

 

طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

 

 

وذلك بتناول الأطعمة الصحيّة والغنيّة بالفيتامينات والمعادن والتقليل من استخدام منتجات التصفيف الكهربائيّة القاسية التي تسلّط حرارة عالية جدّاً على الشعر. استعيني بالرذاذ الواقي للحرارة ولا تفرطي في غسل الشعر. استغني عن التدفئة قدر الامكان وعن الصبغات المتكرّرة. كلّها خطوات تقلّل مع مرور الوقت من تساقط الشعر وتعزّز من سماكته وكثافته.
 

 

• خصلات الهايلايت

 

إضافة بعض الخصلات الخفيفة من الهايلايت وتسليط الضوء على الشعر، يمكنه أن يعزّز من حجمه الطبيعيّ.
 

 

• استخدام فرشاة السيراميك

 

 

 

طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

 

 

إن استخدام أدوات ما بعد الاستحمام الصحيحة يمكن أن يحدث فرقاً في حجم شعركِ. جرّبي استخدام فرشاة السيراميك لبناء حجم أكبر أثناء استخدام السيشوار لتجفيف الشعر . ثبّتي الفرشاة تحت الجذور وارفعيها إلى الأعلى خلال التجفيف بالسيشوار، فهذه الطريقة سترفع الجذور وتمنح الشعر المزيد من الحجم.
 

 

• مكمّلات الشعر المغذّية

 

رفوف متاجر التجميل مليئة بالفيتامينات والمكمّلات الغذائية التي تزعم تحفيز نمو الشعر وتسريع كثافته. تأكّدي فقط أنّكِ تختارينها بوصفة طبيّة أو من علامة تجاريّة عالميّة موثوق بها، توظف خلاصات نباتية وعضويّة بعيداً عن المكونات الكيميائيّة التي قد تؤزّم من مشكلة تساقط الشعر او تسبب مضاعفات جانبيّة أخرى أنتِ في غنى عنها. كما لا تستهيني بزيارة الطبيب للأخذ بالنصيحة والتأكد من أنّ سقوط شعركِ لا يعود لأسباب مرضيّة كفقر الدم.

 

 

طرق طبيعية للحصول على شعر كثيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر