في يوم المرأة العالمي .. اعتني بجمالك على طريقة كليوبترا

عندما يتعلق الأمر بالجمال، يمكن تعلم الكثير من الملكة المصرية كليوباترا التي تُعرف بأنَّها أجمل النساء في تاريخ البشرية، ولحسن الحظ، تم توثيق أسرار جمالها، مما يتيح للمرأة في كل مكان إختبارها وخلق نفس الجمال المُغري الذي جعل  كليوباترا أسطورة.
تُطلعك "الجميلة"، على أفضل أسرار ملهمة النساء بالجمال الملكة المصرية كليوباترا، في السطور الآتية:

 

في يوم المرأة العالمي.. العناية بالبشرة على طريقة كليوبترا


قناع الوجه الكريمي


استخدمت كليوباترا مزيجًا من الكريم والعسل لتغذية بشرتها وترطيبها، ويمكنك أن  تجربي هذا بنفسك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الكريمة مع ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم، ضعيه على وجهك، وبعد تركه لمدة 10 دقائق، اشطفيه بالماء الدافئ.

 

دقيق الشوفان لتنظيف وتقشير البشرة

أحبت كليوباترا استخدام دقيق الشوفان لتنظيف وتقشير بشرتها، المعروف بخصائصه المرطبة والمغذية، ويُمكنك إضافة دقيق الشوفان إلى ماء الإستحمام أو امزجيه مع الماء الساخن ودلكيه على بشرتك.

قناع الطين الأبيض

 

قَدَّم قناع الطين الطبيعي لكليوباترا تأثيرًا موحدًا وشدًا لبشرتها، ويمكنك صنعه بنفسك، لكن لا تتركي الطين لمدة تزيد عن 5-10 دقائق، حيث يمكن أن يتسبب في جفاف شديد للبشرة.

ترطيب الوجه الألوفيرا

كانت الملكة كليوباترا تقوم بدمج الأللوفيرا مع العسل لصنع قناع الوجه، فهو من المعروف أنَّه مصل مهدئ للبشرة.

حمام الحليب والعسل

 

يعمل الحليب والعسل على تنعيم البشرة وتقشيرها بشكل طبيعي، ويترك رائحتك منعشة وحلوة، وهو سر جمال كليوباترا الأكثر شهرة في طقوسها في الإستحمام، ويمكنك صنعه بنفسك بإضافة كوبين من الحليب ونصف كوب من العسل إلى ماء الإستحمام.

التلوين بالحناء الطبيعي

كانت كليوباترا تقوم بطلاء أظافرها باللون البني المحمر باستخدام الحناء الطبيعي، كما استخدمت الحنة الممزوجة بتوت العرعر ونباتات أخرى لصبغ شعرها باللون الذي تريده بالضبط.

التقشير بأملاح البحر

تُعد بشرة كليوباترا المتألقة قد تحققت من خلال مزيج من ملح البحر وزيت الزيتون، اللذين يرطبان البشرة ويقشرانها.

تونر للوجه بماء الورد

أحبت الملكة المصرية كليوباترا استخدام ماء الورد، الذي يجعل البشرة ناعمة وسلسة، كمنظف طبيعي للوجه، ويمكنك تحقيق نفس النتائج عن طريق مسح وجهك بماء الورد في الصباح والمساء، أو بوضعه في زجاجة رذاذ ورشه على وجهك طوال اليوم حسب الحاجة.

خل التفاح

اشتهرت كليوباترا باستخدام خل التفاح كغسول / تونر للوجه، وهو سر جمال لا يزال يحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا.

زيت اللوز لشباب البشرة

استخدمت كليوباترا زيوت اللوز كجزء من نظام العناية بالبشرة، ومن الواضح أنَّها كانت تبحث عن شيء ما، لأنَّ زيوت اللوز تحتوي على حمض المندليك، الموجود في العديد من التقشير الكيميائي الحديث.

زيوت عطرية

كانت هذه الزيوت من أكثر عطور كليوباترا تفضيلًا؛ الورد، واللبان، والسرو، وزهر البرتقال، والزيوت الأساسية، وجميعها من المواد المثيرة للشهوة الجنسية.

علاج الشعر بالعسل والزيت

من الأسباب الذي جعل كليوباترا تحافظ على شعرها ناعمًا وقويًا ولامعًا، هو خلط العسل وزيت الخروع وتركه ينقع في شعرها.

اقرئي أيضاً:

اجمل ألوان وقصات شعر "المرأة الأكثر جاذبية في العالم"!

المرأة العربية الأولى التي تحصد ثلاث جوائز من غينيس

3 زيوت طبيعية لا تستغني عنها المرأة السعودية

أضف تعليقا