3 زيوت طبيعية لا تستغني عنها المرأة السعودية

من المعروف عن النساء السعوديات اهتمامهن الكبير ببشرتهن على مدار أيام السنة كافة. كما أنهن لا يستغنين مطلقاً عن الزيوت الطبيعية المفيدة جداً لكافة أنواع البشرة، وربما يشكل هذا الأمر السبب الأساسي في نضارة بشرة المرأة السعودية وإشراقتها. وبما أننا في الستاء، هناك زيوت طبيعية تواظب السعوديات على تطبيقها على بشرتهن خلال هذا الفصل، وذلك لحمايتها من العوامل الخارجية وأجواء الطقس القاسية، وهكذا يحافظن على بشرة صحية وناعمة وخالية من التشققات والشوائب.

 

3 زيوت أساسية


زيت جوز الهند:

 هو أحد أكثر الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة، إذ يتغلغل في مساماتها فيحميها من الإصابة بالجفاف والتشققات. ونظراً الى احتوائه على العديد من الأحماض المفيدة للبشرة، من بينها اللوريك والكابريك والكابريليك... فهو يمنحك بشرة ناعمة تضاهي نعومة بشرة الأطفال. لذلك، هو من الزيوت المفضلة لدى السعوديات، فلا تترددي في الاستفادة من خصائصه.

 

إقرئي ايضاً: 

زيت الأركان لشد البشرة وتنعيم الشعر


 زيت الجوجوبا:

 يلائم هذا الزيت صاحبات البشرة الحساسة ومن تعانين من الأكزيما وحب الشباب والبثور واحمرار البشرة، فهو يعمل على تهدئة البشرة وخلق التوازن في إنتاج البشرة للدهون والزيوت. إضافة الى ذلك، يرطب زيت الجوجوبا البشرة ويخلصها من التشققات الناتجة عن الجفاف. وهذا ما يفسر استخدامه الكبير من جانب السعوديات، فلمَ لا تفعلين ذلك وتتمتعين ببشرة مشرقة لا مثيل لها؟

 

زيت الأركان: 

يعد هذا الزيت مثالياً لصحة البشرة بشكل عام، فإضافة الى أنه يمنح الترطيب اللازم للبشرة ويجعلها ناعمة جداً، فهو يغذيها ويعيد إليها النضارة والحيوية، والأهم أنه يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة، فضلاً عن أنه يساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها، وفي التخلص من التصبغات كافة التي تؤثر سلباً في مظهر البشرة. وهذه الأمور كلها هي السر وراء عدم تخلي السعوديات عن زيت الجوجوبا في روتين العناية ببشرتهن.

 

أضف تعليقا