أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

تريد الأم معرفة أفضل زيت طبيعى لشعر الطفل والبعد عن تلك الزيوت الكيميائية التى من المحتمل أن تضر بشعره ، فشعر طفلك يحتاج إلى رعاية خاصة لذلك جئنا إليك سيدتى فى هذا المقال عن أفضل زيوت الشعر لتنعيم وتطويل شعر الأطفال .

 

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال :

 

 

•    زيت الأركان المغربى 

يعد زيت الأرجان المغربى من أفضل الزيوت لتطويل الشعر فهو يعمل على تطويل شعر الطفل ويعالج تقصفه وتكسره وتساقطه نظراً لإحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هــ والأحماض الدهنية والذى يعطى لفروة الشعر الترطيب اللازم له .


•    زيت اللوز الطبيعى 

يعمل زيت اللوز الطبيعى على تغذية الشعر وذلك لإحتوائه على فيتامين ه وبعض المعادن مثل البوتاسيوم وغيرها والتى تعمل على تدعيم صحة الشعر وتقوية خصلاته ، مع ملاحظة إذا كان الطفل يعانى من حساسية إتجاه هذا النوع من الزيت لذلك يفضل تجربته أولاً من خلال وضع العديد من القطرات على جلد الطفل فإذا لم تظهر له أى نوع من الحساسية فيمكنكٍ تطبيقه على فروة رأسه .

 


•    زيت الأفوكادو 

يعد زيت الأفوكادو من الزيوت المحتوية على الأحماض الدهنية وأيضاً الفيتامينات والبروتينات والمعادن والتى تساعد الشعر على نعومته ولمعانه وزيادة نموه .


•    زيت جوز الهند 

نظراً لإحتواء زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ه ، ك والأحماض الدهنية وبعض مثل الحديد والذى يعمل على تقوية ولمعان شعر طفلك كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا والتى تساهم أيضاً فى تقوية الشعر وترطيبه.

 


•    زيت جنين القمح 

يعمل زيت جنين القمح على تطويل الشعر وزيادة كثافته بالإضافة إلى منحه القوة واللمعان .


•    زيت الخروع 

يحتوى زيت الخروع على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ه والأحماض الدهنية والتى تعمل على تعزيز الدورة الدموية الواصلة إلى فروة الرأس فتقويه .

 


•    زيت الجوجوبا 

يعمل زيت الجوجوبا على تنعيم شعر الأطفال وذلك لإحتوائه على العديد من المعادن مثل النحاس والزنك والفيتامينات مثل فيتامين ب والتى تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وهو أيضاً علاج فعال للقضاء على القشرة .

إقرئي ايضاً:

الصفراء عند الأطفال . الأسباب والأعراض والعلاج

علاج الاستفراغ عند الأطفال بسبب البرد

أسباب وعلاج تأخر النطق عند الأطفال

أضف تعليقا