6 صبغات شعر طبيعية في المنزل

تهتم كل سيدة بلون شعرها وشكله الذي يُعتبر جزءًا من جمالها، بالإضافة إلى تعزيز ثقتها بنفسها، وجعلها تبدو أصغر سنًا وأكثر جاذبية، فتبحث عن النوعية الجيدة من الصبغات وعن الطريقة الصحيحة في صبغ الشعر في المنزل نظرًا للتكلفة العالية لصبغ الشعر في صالونات التجميل، أو التخوّف من عدم سلامة المواد المستخدمة في الصالونات، وأحيانًا عدم توفّر الوقت للذهاب لصالون التجميل.

فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على 6 خلطات طبيعية يُمكنك تحضيرها في المنزل وستحصلين على شعر فاتح اللون، مما يغنيك عن الصبغات الكيميائية المُسببة بضعف الشعر وتساقطه وتقصفه، وأيضًا عن الذهاب الى مصفف الشعر.

 

صبغات شعر طبيعية بالمنزل


 
خلطة الماء والملح


امزجي في وعاء أربعة أكواب من الماء مع ثلاث ملاعق من الملح واسكبي المزيج على شعرك، مع تعريضه لأشعة الشمس لبعض الوقت، ومن ثم اغسلي شعرك واحرصي على ترطيبه جيدًا.
استعملي هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

خلطة شاي البابونج

فوائد شاي البابونج عديدة للشعر، فهو يساهم في تنعيم خصلات الشعر ويمنحها مظهرًا صحيًا. والأهم من ذلك، أنه يعد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر، فما عليك إلا غلي كوب من الماء وإضافة شاي البابونج إليه، وعندما يبرد المزيج اسكبيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

خلطة الفيتامين سي

هذا الفيتامين يغذي شعرك ويمنحه لونًا فاتحًا في آن واحد، لذا قومي بطحن ثماني حبات من الفيتامين سي واخلطيها مع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، واغسلي شعرك به، من ثم شطفيه جيداً بالماء واستعملي البلسم خاصتك واشطفيه مجددًا بالماء.

خلطة الخل

يساهم الخل في التخلص من القشرة المزعجة وفي الوقت نفسه في تفتيح لون الشعر، لكن مفعوله بطيء قليلاً مقارنة بالوصفات الأخرى.
اصنعي خليطًا مكونًا من كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيدًا، لكن تجنبي استعمال وصفة الخل إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.

خلطة العسل والخل

يُعد العسل فعّالًا جدًا في تفتيح لون الشعر، كما أن الخل يضاعف تأثيره في شكل ملحوظ، لكن بما أن هذه الوصفة تمتص المرطبات في شعرك أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وضعيها على شعرك في المساء واتركيها طوال الليل مع لف شعرك بغطاء مخصص للشعر، بعدها اغسليه بالشامبو والبلسم والماء.

خلطة الحناء والبابونج

من المعروف أن الحناء يعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وبمجرد مزجه مع البابونج يتضاعف تأثيره.
اخلطي كميتين متساويتين من بودرة الحناء وبودرة البابونج في مياه مغلية، وعندما يبرد الخليط ضعيه على شعرك المبلل ولفيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه بالشامبو والماء.

 

اقرئي أيضاً:

كيفية صبغ الشعر أومبري على طريقة النجمات

طريقة صبغ الشعر أحمر كرزي بالخطوات

بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزل

 

أضف تعليقا