كيف تستغلّين نهاية الأسبوع؟

بعد أسبوع طويل من العمل الشاقّ، ننتظر عطلة نهاية الأسبوع على أحرّ من الجمر لننفّذ فيها جميع الخطط المؤجّلة، لكن نتفاجأ بأنّها سرعان ما مرّت بسرعة الريح دون أن نستغلّها أمثل استغلال، فما هي البرامج التي يجب ألّا تخلو عطلتكِالأسبوعيّة منها حتى تستقبليالأسبوع الجديد بطاقة إيجابيّة؟ نقدّم لكِ بعض الأفكار:

برنامج جمالي

خصّصي يوماً في العطلة أو عدداً من ساعات اليوم لنفسكِ، للعناية بجسمكِ، شعركِ وجمالكِ. ضعي الماسك والمقشّر المفضّل لديكِ، بالنسبة لي أختار الطمي المغربيّ وماسك الكركم للجسم. طبّقي الماسك على كامل جسمكِ بعد الاستحمام بمياه دافئة أو البخار، وقومي بفرك جسمكِ جيّداً ثمّ رطّبيه بأحد الزيوت الأساسيّة لديكِ، كذلك لا تتنازلي عن وضع الماسك الأسبوعيّ على شعركِ من الزيوت الطبيعيّة، البيض والعسل قبل غسله بالشامپو المناسب وتطبيق حمّام الكريم المفضّل لديكِ، أمّا عنايتكِ للبشرة فيفضّل أن تتعدّى المرّة الواحدة في الأسبوع، لأنّ بشرتكِ تحتاج إلى عناية أكثر من جسمكِ لأنّها تتعرّض لعوامل عدّة وللتلوّث.

الرياضة

المواظبة على برنامج رياضيّ جادّ ليس من عاداتكِ. وإنْ يكن، ما أن تخصّصي يوماً واحداً في الأسبوع لممارسة أيّنوع من الرياضة تحبّينها بهدف إخراج كافّة الشحنات السلبيّة والشعور بالطاقة الإيجابيّة، سيشجّعكِ على القيام بتمارين رياضيّة بشكل متواصل، ابدأي بيوم العطلة واتّفقي مع إحدى صديقاتكِ على ذلك، لتكون محفّزة لكِ.

تسوّقي لأجل صحّتكِ

بسبب انشغالاتكِ الكثيرة تضطرّين لتناول كلّ ما هو غير صحّي، فلتكن إحدى مهامّكِ نهاية الأسبوع الذهاب إلى المتاجر العضويّة واشتري بعض البقوليّات التي تفضّلينها والغنيّة بالپروتين كالعدس والكينوا، لتضيفيها إلى السلطة اليوميّة التي تتناولينها، كذلك أضيفي إلى قائمة مشترياتكِ خبز توست الحبوب الكاملة واللّبنة القليلة الدسم أو زبدة الفول السودانيّ العضويّة والخفيفة لتكون ضمن لائحة وجباتكِ أثناء أيّام العمل.

قراءة كتاب أو متابعة برنامج شيّق

غذّي روحكِ وفكركِ أيضاً، فالعطلة هي فرصتكِش لصفاء النفس والذهن. خصّصي وقتاً للقراءة، واكتبي قائمة بالبرامج التي كنت تؤجلين مشاهدتها خلال الأسبوع، فإذا كان لديكِ أوقات فراغ خلال العطلة قومي بمشاهدتها، وبترتيب مكتبتكِ أو غرفة نومكِ.

حياتكِ الاجتماعيّة

حتى لا تضيع العطلة دون فائدة، خطّطي لها من قبل، اتّفقي مع صديقاتكِ المقرّبات منكِ واللّواتي تشعرين بسعادة وراحة برفقتهنّ لتناول الإفطار سويّاً حتى لا تجعلي دوامة الحياة وضغوطات العمل تلغي حياتكِ الاجتماعيّة. كذلك خصّصي بعض الوقت لأسرتكِ، اجلسي مع والدتكِ أو جدّتكِ وتحدّثي معها، اهتمّي بسؤال أختكِ الصغرى عن حالها، أو زوري أخواتكِ، ولا تبتعدي عن اللقاءات العائليّة تحت ذريعة أنّ أيّام العطلة قليلة ولديكِ ما هو أهمّ، بل احرصي على هذه الزيارات حتى فعلتِها لمدّة ساعتين ثمّ عودي لإستكمال برنامجكِالذي خطّطتِ له للعطلة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات