7 وصفات بسيطة تخلصك من الرؤوس السوداء سريعًا

اذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء التى تسبب البقع الداكنة فى منطقة الوجه، ولحل هذه المشكلة يكمن فى استخدام المكونات الطبيعية الخالية من المواد الكميائية اليك افضل الخلطات المنزلية للقضاء علي الرؤوس السوداء. 

 

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء:

 

 

• صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز علي خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وتساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة.

الطريقة:

امزجي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 2 ملعقة كبيرة من الماء للحصول علي مزيج متجانس ثم ضعيه على مناطق الرؤوس السوداء لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بالماء تكرر يومياً.

 

الكركم 

يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات.

الطريقة:

قومي بأخذ ملعقة صغيرة من الكركم ومزجها مع ملعقة كبيرة من الماء أو زيت جوز الهند للحصول على مزيج متجانس ثم ضعي المزيج على منطقة الرؤوس السوداء لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يكرر 3مرات أسبوعياً.

 

 

• الحليب والعسل

 الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، بينما العسل مضاد للبكتيريا . 
 
الطريقة:

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الخام ثم قومي بتسخين المزيج ثم قومي بتركه و بعد التأكد من أن المزيج بارد بدرجة كافية ضعيه علي منطقه الرؤوس السوداء ثم ضعي فوقه قطعه قطنية لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالة القطعة القطنية برفق وقومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يكرر يومياً.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في تقليل إنتاج زيت البشرة ويعمل كمضاد للأكسدة.
 
الطريقة:

قومي بمزج ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الماء وقومي بتدليكها في المناطق الرؤوس السوداء لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يكرر 2_3مرات أسبوعياً.

 

• دقيق الشوفان 

يحتوي دقيق الشوفان علي خصائص مضادة للالتهابات والتقشير ومهدئة للجلد. 
 
الطريقة:

أمزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان + 3 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي + 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون للحصول علي مزيج متجانس ثم ضعيه على مناطق الرؤوس السوداء لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر تكرر يومياً.

 

 

• بياض البيض


يحتوي البيض علي  خصائص شد الجلد التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الرؤوس السوداء. 

الطريقة:

قومي بمزج ثلاث بياض بيض مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على مناطق الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف ثم قومي بفرك المنطقة برفق ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يكرر يومياً.

 

• القرفة وعصير الليمون
 

يساعد مسحوق القرفة على تضييق المسام وتحسين الدورة الدموية و يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في محاربة الرؤوس السوداء.

الطريقة : امزجب ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون لعمل مزيج متجانس ثم ضعيه على مناطق الرؤوس السوداء لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء يكرر 3_4مرات أسبوعياً.

إقرئي أيضاً :

5 وصفات سريعة لتكثيف الرموش الضعيفة

ترطيب وتقشير الشفاه بـ 4 وصفات منزلية بسيطة

الصبار الحل السحري للقضاء على مشاكل البشرة

 

أضف تعليقا