طريقة تطبيق المكياج الفرنسي بوحي من نور عريضة

تتميز المرأة الفرنسية بإطلالتها الناعمة والراقية في الوقت نفسه. فهي غالباً ما تفضّل المكياج الناعم الذي يبرز جمالها من دون مبالغة ومن دون استعمال الألوان القوية لاسيما في ظلال العينين أو حمرة الشفاه. و مع ذلك، فهي لا تستغني أيضاً عن المكياج، و نجد دوماً في حقيبة يدها العديد من المستحضرات الأساسية، من بينها البودرة المضغوطة للرتوش، و البودرة الودرية للوجنتين و قلم الحمرة بلون ناعم خفيف أو الأحمر القوي. فكيف تحصلين على مكياج فرنسي متألق و بسيط في الوقت نفسه بوحي من الفاشينيتسا الجميلة المقيمة في باريس نور عريضة؟ 

-    العناية بالبشرة: عليك أولاً أن تعلمي بأن المكياج الأنيق و الجميل يعتمد على طبيعة البشرة. عليك أن تواظبي الاهتمام بترطيب بشرتك و تنظيفها بعمق قبل النوم ، لكي تستيقظي في اليوم التالي وتجدينها نضرة ومشرقة. 
-    المكياج الناجح يبدأ مع الأساس الناجح. بمعنى أنه عليكِ أن تحضّري بشرتك لوضع المكياج من خلال استعمال البرايمر الخفيف الذي يضيء بشرتك من دون أن يجعلها ملبدة بكيمة كبيرة من الزيوت. بعد البرايمر يجب اختيار كريم أساس بتركيبة خفيفة و ناعمة لا تترك طبقة كثيفة جداً على بشرتك. هذا الكريم يجب أن ينجسم مع لون بشرتك ويتماهى معها. إذن عليك اختيار اللون المناسب و تجربة عدة درجات قبل أن تقرري شراء الدرجة المناسبة لك. 


-    عليك أيضاً أن تهتمي بإخفاء الشوائب لا سيما في منطقة محيط العينين مع الكونسيلر الجيد. اختاريه أياً بتركيبة خفيفة توفر تغطية مثالية في الوقت نفسه. يمكنك استعماله أيضاً لتوحيد لون البشرة في الأماكن التي تتطلب ذلك أو لإخفاء آثار البثور. 
-    البودرة تلعب دوراً كبيراً في الحصول على إطلالة متوهجة. اختاريها بتركيبة ناعمة ومرطبة في الوقت نفسه، و بلون خيف من درجات المشمشي او الزهري. طبّقيها على خط الوجنتين ابتداءً من ناحية الأذن و لا تكثري منها. ننصح أيضاً باللجوء إلى تقنية الستروبينغ التي تضيء أعلى الوجنتين عند الصدغين و التي تمنحك المزيد من الإشراق. 

 

اقرئي أيضاً:نور عريضة تتعرض للتنمر بسبب الشعر الزائد في وجهها


-    بالنسبة للعيون، ننصحك بالهدوء خلال الرسم، والاستعانة بقلم الكحل الأسود الرفيع لتحديد الخط، ثمّ تثبيته بظلال العيون. إلى جانب الآيلاينر، أضيفي طبقة من الماسكارا الكثيفة على رموشك، و لا داعي لاستعمال ظلال قوية أو داكنة، بل اختاريها بدرجات ترابية ناعمة تميل إلى اللون الذهبي. 
-    أما الشفاه، فحافظي عليها نضرة أولاً من خلال استعمال الغلوس. وإذا أردتِ المزيد من اللون، استعملي أحمر الشفاه المشمشي لأنه سوف يمنحك شفتيك النضارة من دون مبالغة. أما لإطلالة قوية، اختاري الزهري!

أضف تعليقا