سيروم طبيعي يعيد للشعر لمعانه 

الشعر اللامع هو الأكثر صحة وجمال.عادة ما نطبق السيروم المتوفر في الأسواق من أجل الحصول على اللمعان، لكن ما يحدث في الواقع هو أنه يمنحكِ لمعانا مؤقتا، وربما يضر بشعرك لأنه يحتوي على مركبات كيميائية غير معروف تأثيرها الحقيقي على الشعر.


إذا كنتِ شخصًا مهتمًا باستخدام المكونات الطبيعية في روتين الجمال، فحتى السيروم يمكن بسهولة تحضيره في المنزل للحصول على لمعان فائق الفعالية كما أنه يمنحكِ شعرًا أكثر نعومة دون أن يحتوي على مواد كيميائية ضارة. 

 

 

 

 

المكونات: 

2 ملاعق كبيرة زيت الأرغان
2 ملاعق كبيرة زيت بذور العنب
10 قطرات من زيت البرتقال الأساسي

 

 

اقرئي أيضا : وصفة مذهلة لاستعادة لمعان الشعر

 


الطريقة: 

في زجاجة قطارة ، أضفِ ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان متبوعًا بملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب. أضفِ 10 قطرات من زيت البرتقال العطري وقومي بتثبيته باستخدام قطارة  (لعمل كمية أكبر ، اضبطي كمية المكونات وفقًا لذلك). 


تأكدي من أن زجاجة القطارة التي استخدمتها معقمة وخالية من جزيئات الماء وجافة تمامًا. رجيه جيدًا وهنا سيروم اللمعان جاهز. خذي كمية مناسبة على راحة يدكِ ودلكيها على طول شعركِ، ويفضل الشعر الرطب. يمكن استخدامه أيضًا على الشعر الجاف ولكن هذا المصل يعمل بشكل رائع على الشعر الرطب. يعتمد العمر الافتراضي للمنتج النهائي على العمر الافتراضي للمكونات المستخدمة.

 


فوائد السيروم للمعان الشعر

 

1- زيت الأرغان

 

يغذي فروة رأسك ويقوي بصيلاته ، وبالتالي يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه. يحمي زيت الأرغان الشعر من أضرار أشعة الشمس وكذلك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يرطب شعرك، كما أنه مركب رائع للشعر الجاف والتالف. يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح تلف الشعر ليعكس المزيد من الضوء مما يجعله أكثر لمعانًا ولمعانًا.

 

2- زيت بذور العنب

 

يتغلغل زيت بذور العنب  في جذع الشعر ويقوي خصلات الشعر ويغذيها بعمق. ينشط الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر. إنه مضادًا للحساسية مما يعني أنه مثالي لجميع أنواع الشعر. يضفي رائحة جميلة على شعرك ويجعله أكثر لمعانًا. 

 

 

 

 

 

3- زيت البرتقال العطري

 

يضيف زيت البرتقال الأساسي رائحة حمضية جميلة إلى المنتج النهائي ويجعل رائحة شعركِ رائعة. بصرف النظر عن العمل كعطر طبيعي في الوصفة ، فإنه يجعل شعرك لامعًا وناعمًا للغاية ويصلح أضرار أشعة الشمس.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر