هذا هو كريم الأساس الأحدث والأنسب لنوع بشرتك

تطورت تركيبات كريمات الاساس وأصبح لكل نوع بشرة مستحضر يناسبها ويلبي احتياجاتها سواء بزيادة الترطيب أو تخفيف اللمعان أو التغطية الكثيفة. حددي نوع بشرتك واختاري الفاونديشن الملائم لها من المجموعة أعلاه.

 

البشرة الجافّة

البشرة الجافّة بطبيعتها تحتاج إلى الترطيب الكافي للحفاظ على نعومتها، وذلك باستخدام الكريمات المغذّية، أو الغنيّة بالزيت. طبّقي كريم الأساس هذا بواسطة الفرشاة، لأنّ الأخيرة تساعد العناصر المرطّبة على اختراق أفضل للبشرة. لفعل هذا، ضعي كمّية صغيرة من المنتج على وجهك، ثم مدّيها باتّجاه حدوده الخارجيّة.

تجنّبي التركيبات الرغويّة، لأنّها تجفّف البشرة أكثر. وصيغة البودرة كذلك كونها تبرز أكثر علامات الجفاف وتشقّقاته.

 

البشرة الدهنيّة

للتخلّص من لمعان البشرة، يمكن لذوات البشرة الدهنيّة استخدام البودرة المضغوطة لتصحيح العيوب وإخفاء الزهم الزائد، أو تركيبة سائلة غير لامعة، أو كريم رغويّ خفيف جدّاً ولطيف، ويوحّد لون البشرة بشفافيّة. استخدمي الإسفنجة لتجنّب وضع كمّية كبيرة جدّاً من المنتجات. وزّعي كريم الأساس عن طريق التربيت بلطف، من منتصف الوجه إلى خارجه.

تجنّبي التركيبات الزيتيّة لأنّها تؤدّي إلى تفاقم المشكلة، بل وإلى ظهور البثور

 

البشرة العاديّة أو المختلطة

اختاري كريم أساس غير دهنيّ، سائلاً وقائماً على الماء، يزيل لمعان البشرة من دون تهييج المناطق الجافّة، ويضيء الوجه بخفّة وشفافيّة. وللحصول على بشرة خالية من العيوب، قد يكون من الضروري وضع البودرة المضغوطة في حالة اللمعان الملحوظ. يمكنك أيضاً استخدام كريم BB على أساس يوميّ لإضاءة الوجه وتصحيح العيوب في الوقت نفسه.

 

شاهدي بالفيديو كيفية وضع كريم الأساس

 

 

اقرئي ايضا

طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات باستخدام اسفنجة المكياج 

بالصور: طريقة وضع البلاشر بحسب شكل الوجه

طريقة وضع الفاونديشن مع الكونتور

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج