فوائد الحليب للشعر

يحتوي الحليب في تركيبته على نوع من البروتين يعرف بـ "كازين" Casein وهو كناية عن حمض أمينيّ أساسيّ مفيد لتحفيز بصيلات الشعر على النموّ الشعر، هذا إضافة إلى دوره في بناء هيكل الشعر وزيادة لمعانه بفضل ما يحويه من بروتينات أخرى، فيتامينات وعناصر غذائيّة كالكالسيوم، إضافة إلى أحماض ألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy المهمّة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والتي تفيد في التخلّص من تلف الشعر وجعله أكثر نعومة.

لذا يوصي الأطبّاء وخبراء العناية بالشعر بتناول الحليب ومشتقّاته يوميّاً وكذلك بتطبيقه مباشرة على الشعر.

ما هي فوائد أقنعة الحليب على الشعر؟

•يضاعف من قوّة الشعر ولمعانه.

الاستخدام المباشر للحليب على الشعر يحفّز البصيلات على النموّ، وتتضاعف فعاليّته إذا ما مزج مع مصادر أخرى للبروتين، كصفار البيض والعسل للحصول على شعر أكثر صحّة ولمعاناً.

 

شاهدي أيضًا : 



•يساعد في نموّ الشعر:

الحليب غنيّ بالجلوتامين Glutamine، وهو حمض أمينيّ أساسيّ يحسّن من نموّ بصيلات الشعر.

• ينعّم الشعر

يساعد البروتين الموجود في الحليب على تعويض الشعر عن البروتين الطبيعيّ الذي يتكوّن منه الشعر ويفقد منه في كلّ مرّة يتمّ فيها تصفيفه بالأدوات الحراريّة، وبالتالي يساعد قناع الحليب نسبيّاً في تنعيم الشعر وتمليسه.

وصفة طبيعيّة لاستخدام الحليب على الشعر

ماسك الحليب الخالص:

• 1/3 كوب من الحليب.
•زجاجة ذات غطاء بخّاخ.
•مشط، ويفضّل مشط ذو أسنان عريضة.

اقرئي أيضًا : هل ما يشاع عن المايونيز للشعر صحيح؟

تملأ الزجاجة بالحليب، حليب جوز الهند هو أفضّل أنواع الحليب لفرد الشعر، إنّما يمكن استخدام أيّ نوع من الحليب حتى البودرة منه. يرشّ الحليب السائل بالتساوي على شعر رطب من فروة الرأس إلى الأطراف.

يسرّح بمشط ذي أسنان عريضة لفكّ تشابك الشعر بين الحين والآخر كي لا ينكمش أو يتجعّد. يترك الحليب على الشعر لمدّة 30 دقيقة مع تدليك فروة الرأس ومن ثمّ يغسل بالشامبو والبلسم.

هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها في الحسبان قبل استخدام الحليب على الشعر، فإذا كانت السيّدة تعاني من حساسيّة ما تّجاه الحليب، عليها الامتناع عن اعتماد هذه الوصفة منعاً لهيجان الجلد، كما يتوجّب عليها تمشيط الشعر برفق منعاً لتكسّره وتلفه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر