نقاط ضعف برج الحوت الرجل

تُعتبر شخصية رجل الحوت هي واحدة من أكثر الشخصيات حساسية في دائرة الأبراج، وهو البرج الثاني عشر وهو أحد الأبراج المائية، ويحكمه كوكب نبتون، ومنزله الثاني عشر، وهو المنزل الذي يتم فيه إيواء المخاوف وأهم الأمنيات، والذي تُحفظ فيه الأسرار، ويفضل العيش في عالم أحلام من صنعه، لذلك نادرًا ما يمكن الاعتماد عليه على الإطلاق ومن السهل التأثير عليه، وترتبط نقاط ضعفه بطبيعته العاطفية والنفسية، وفيما يأتي تُطلعك "الجميلة"، على نقاط ضعف برج الحوت الرجل.

 

برج الحوت ميزاته ونقاط ضعفه


يجد رجل الحوت صعوبة في إحداث فرق بين ما هو حقيقي وما هو خيالي، لذلك فهو يفكر في ما يخبره به حدسه وعقله، وفي معظم الأوقات، فإن عالم الأحلام هو الذي يأسره ويجد نفسه منزعج من الواقع، ولكن بمشاعر سليمة.
يميل رجل الحوت إلى صنع دراما من أي شيء ويعاني من مخاوف غير مبررة، وحساس ومضطرب، ويحتاج إلى شخص قوي للتعامل مع مخاوفه وأموره الفلسفية، ومن السهل التأثير عليه لأنه يُعتبر فريسة سهلة لشغف وفضول الآخرين، وأكثر من ذلك، يمكن أن يكون لديه ردود فعل مبالغ فيها وأن يكون ضحية لحساسيته الخاصة.
لدى رجل الحوت موهبة فنية وإبداعًا أيضًا، ومن المعروف أيضًا أنه الأكثر تسامحًا بين جميع الأبراج، ويمتلك الإصرار وسوف يدافع عما يؤمن به ويمكنه القيام بذلك إذا تخلَّى عن كسله.
يحب رجل الحوت عائلته كثيرًا، لكنه لا يفي بوعوده دائمًا، ومتردد ومتجنب وغير مستعد أبدًا لتحمل أي مسؤولية، ويُعتبر أول من يعتني بالآخرين ويلهمه شغفه وتعاطفه لمساعدة من حوله، ومن ناحية أخرى، فإنه مثل المعالج الذي يعرض نفسه دائمًا للخطر عندما يقرر ذلك، ولا يشعر رجل الحوت بالراحة في قول "لا"، عندما ينبغي عليه ذلك.
يتوخى رجل الحوت الحذر عند الاضطرار إلى الاهتمام برفاهيته، ويمتلك وجهان عندما يتعلق الأمر بعلاقاته، وعندما يتعلق الأمر بالحب، غالبًا ما يكون غير حاسم ولا يتحمل المسؤولية، ويمكن لمشاعره أن تغمره، ناهيك عن أنه قد يرتكب أخطاء عند البحث عن الحب الأسمى، مما يعني أنه يتناوب بين أن يكون رقيق وغاضب.
لدى رجل الحوت جانبه الرومانسي، ولكن أولاً وقبل كل شيء، هو دائمًا خاضع ويتطلع إلى الاعتماد على الآخرين لأنه لا يستطيع اتخاذ أي مبادرة، ويعتمد في وجوده على النصف الآخر، وتجنب بعض المشكلات التي قد يواجهها.


يتّسم رجل برج الحوت بالرومانسية، وهو يمتلك قلبًا صافيًا، وهو خجول غالبًا الأمر الذي يمنعه من التعرف على امرأة غير مُعجبة به، فيبقى صامتًا إلى أن يتأكد بأنها مُعجبة به تمامًا.
يخاف رجل الحوت من أن يتعرض للرفض، فهذا الأمر يجرح مشاعره كثيراً ويُشعره بالنقص، فهو يأخذه بشكل شخصي، ولذلك فهو قد يبتعد عن العلاقات من أجل ألّا يتعرّض للرفض.
يُعتبر رجل الحوت شخصية غير ملمة بظروف الحياة، والكثير من الناس يستغلّون هذه الصفة لديه لتلبية مطالبهم منه دون أن يأخذ هو مقابل هذه الطلبات، ويثق بغيره لدرجة كبيرة، ويحب بإخلاص وعطاء شديدين حيث أنه يثق بكل الأشخاص الذين من حوله ولا ينتظر مقابل هذا الحب و العطاء .

أكثر ما يستخدمه رجل الحوت هو  الفوضى والاكتئاب، وبعيد جدًا عن الواقعية، ولا يتردد في العمل برمي أكبر قدر من مسؤولياته على الآخرين، ولا يريد مواجهة الواقع ويفضل الكذب بدلاً من قول الحقيقة، ناهيك عن أنه يفضل السير في طريق مخفي بدلاً من السير بشكل مستقيم، ونادرًا ما يستطيع الهروب من أحلامه وقول ما يفكر فيه.

اقرئي أيضاً:

توقعات ماغي فرح لبرج الحوت لشهر فبراير 2021

توقعات جومانة وهبي لبرج الحوت لعام 2021

كيف أجعل رجل برج الحوت يعشقني

أضف تعليقا