فوائد غير متوقعة للحليب 

يمكن استخدام الحليب خارج المطبخ. يمكن أن يصبح اختيارك لمحاربة القروح الباردة أو حتى تنظيف الأثاث والأحذية الجلدية. قد تكون الاستخدامات البديلة للحليب هي فقط في الأعمال اليومية، إليك الكثير من الاستخدامات غير التقليدية المثبتة للحليب يقدمها موقع برايت سايد. 

 

لتهدئة حرقة العين 

 

 

قد يبدو صب الحليب وغسلهما أمراً غير واقعي في البداية، ولكنه قد يهدئ العين المتهيجة، فقط استخدمي الحليب بدلاً من ذلك. أولاً اغسلي وجهك بالحليب وعيناك مغمضتان. بعد ذلك، يمكنك غسل عينيك بالحليب.  

استخدام الحليب كسماد

 

يمكنك استخدام الحليب كسماد كما كان في العصور القديمة، فهو يساعد في نمو النبات ويمنع أيضاً النبات من الإصابة بالمرض. 

صب الحليب حول القاعدة؛ حتى تتمكن الجذور من امتصاصه ببطء ومع ذلك، تذكري أنه لا يجب عليك خلط الحليب مع الأسمدة الأخرى.

 

فرد شعرك بالحليب 

 

 

إن استخدام الحليب على شعرك لن يساعده فقط على النمو ويجعله لامعاً وقوياً، ولكنه سيساعد في فرده. كل ما تحتاجينه هو مشط وزجاجة رذاذ وثلث كوب من الحليب.

بمجرد ملء الزجاجة، ابدئي برش شعرك وتدليكه وتمشيطه. امنحي شعرك بعض الوقت لامتصاص الحليب ثم اشطفيه حتى لا تنبعث منه رائحة كريهة لاحقاً. يمكن أن يساعد ذلك في الشعر المموج، لكنه لن يساعدك على فرد الشعر المجعد.  

 

استخدمي الحليب لإزالة المكياج

 

الحليب ليس مفيداً لشعرنا فحسب، بل لبشرتنا أيضاً. لذلك، بدلاً من استخدام المنتجات الكيميائية لإزالة المكياج، استخدمي الحليب. ضعي القليل من الحليب على وجهك ثم امسحيه بقطعة قطن أو قطعة قماش. والفائدة الإضافية هي أن البروتينات والدهون الموجودة في الحليب يمكن أن تساعد بشرتك على البقاء رطبة من خلال مساعدتها على الاحتفاظ بالرطوبة. 

 

تقليل التهاب لدغة الحشرات

 

 

 

البروتين في الحليب يساعد في تهدئة الجلد بعد لدغة الحشرات لكن لا تستخدمي الحليب فقط. اخلطيه بالماء وانقعي منديلاً وضعيه على الجلد الملتهب. يمكن استخدام نفس خليط الحليب لحروق الشمس أيضاً.  

 

اقرئي أيضا : فوائد الحليب في ازالة البقع الداكنة والتجاعيد

 

استخدمي الحليب لتنظيف الجلد

 

سواء أكنت بحاجة إلى تنظيف حقيبة اليد أو الأريكة أو الأحذية الجلدية، يمكن أن يساعدك الحليب في إزالة البقع والجروح. إنه رائع لأنه ليس حلاً غير مكلف فحسب، ولكنه أيضاً لا يزيل الزيوت الطبيعية ومع ذلك، بمجرد مسح البقعة، تأكدي من تنظيف تلك المنطقة بقطعة قماش مختلفة لإزالة أي فائض من الحليب وتجنبي الرائحة الفاسدة.  

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة