الكشف عن أسباب تحطم مروحية كوبي براينت... الطيار هو السبب الأول

بعد حوالي عام على وفاة نجم كرة السلة كوبي براينت، أعلنت "US safety investigation" نتيجة التحقيقات بالقضية.  

 

وجاء في التحقيق بأن قائد الطيارة أصيب بالارتباك وسط الضباب وعدم قدرته على تحديد الاتجاه مما أدى الى تحطم المروحية في منحدر بالقرب من كالاباساس في كاليفورنيا مما أودى بوفاة نجم كرة السلة كوبي براينت وابنته اجيانا البلغة 13 عامًا وسبعة أشخاص آخرين في تاريخ 26 يناير 2020.  

 

وقال المحققون أيضا إن قائد المروحية "زوبايان" قد شعر "بضغط ذاتي" لإكمال رحلة، وأنه يمكن أن يحدث الارتباك عندما لا يستطيع الطيارون رؤية السماء أو المناظر الطبيعية، مما يجعل من الصعب الحكم على ارتفاع الطائرة وتسارعها. وقال المحققون أيضًا إن العلاقة الوثيقة بين براينت وزوبايان ربما أجبرت الطيار على الطيران حتى في ظروف غير آمنة.  

 

كما انتقد المحققون زوبايان لقيامه بتوجيه المروحية إلى اليسار بدلًا من رفعها بشكل مستقيم أثناء محاولته الهروب من سوء الأحوال الجوية وانتهاكه للقواعد الفيدرالية  

وقد اجتمع مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي " NTBS" نهار الثلاثاء من أجل التحقيق والتصويت على ملابسات الحادث المحتملة.  

 

فبعد التحقيق بالقضية صدر البيان الرسمي عن سبب تحطم الطائرة وجاء: "إن سبب الرئيسي لتحطم الطائرة كان على الأرجح قرار الطيار بمواصلة الطيران في ظروف قاسية، "مما أدى إلى ارتباك الطيار المكاني وفقدان السيطرة" خلال الرحلة وذلك من بعد تواصل قائد المروحية زوبايان مع مراقبي الحركة الجوية بأن المروحية كانت تمر في سحابة كثيفة عندما كان يحاول الهبوط".  

 

وقد صرح روبرت سوموالت، رئيس NTSB: "بأن ما جرى مع الطيار هو نتيجة ارتباك ميكانيكي حيث قد لا يعرف الطيار حرفيًا أي طريق للأعلى أو للأسفل، سواء كان يميل إلى اليسار أو اليمين، في طل الظروف السيئة للرؤية. وأضاف المجلس أن "المراجعة والإشراف غير الملائمين" لعمليات إدارة السلامة من قبل شركة طائرات الهليكوبتر المستأجرة، Island Express ، بأنها قد تكون قد ساهمت في حصول الحادث، ومع ذلك لم يجد المجلس أن Sikorsky S-76B قد واجهت أي مشاكل ميكانيكية.  

 

وتابع رئيس "NTBS" سوموالت: "إن الطيار كان يطير بموجب أوامر طيران بصرية أو VFR التي تمنعه قانونًا من اختراق الغيوم"، لكنه فعل ذلك على أي حال.  

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم