طرق ترطيب البشرة الجافة في الموسم الحار مثل الفاشينيستا


البشرة تتعرض بشكل طبيعي للجفاف في الحرارة العالية و تغيير المناخ بين الغرف الباردة التي تخضع لمكيّفات الهواء وبين الخارج حيث الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس القوية، ومع أن كريمات الحماسة من الشمس التي قد تجنبك من مضارها تقوم بدورها، إلا أنك ستحتاجين إلى عوامل وطرق أخرى تساعدك على التغلب على مظاهر جفاف البشرة وزيادة نضارة بشرتك وإشراقها ونعومتها.

 

كيف تحافظين على بشرة مشرقة ونضرة مثل الفاشينيستا؟


1.    عند الإستحمام والإغتسال تجنّبي المياه الساخنة والجأي  إلى المياه الدافئة أو الفاترة في كل مرة تنوين فيها الإغتسال، فالمياه الساخنة يمكن أن تزيل جميع الدهون التي تعمل على ترطيب بشرتك والحفاظ على نعومتها بينما تجنّب الإستحمام لفترة طويلة تحت الدوش سيؤدي إلى ذات المشكلة. 
2.    استخدمي الزيوت أو كريم الترطيب بعد كل استحمام أو حتى حين تغسلين وجهك ويديك، خاصة حين يكون جسمك رطباً. فبهذه الطريقة تحافظين على المياه داخل البشرة. الأهم هو ترطيب البشرة على كامل الجسد وركّزي الإهتمام على وجهك وكوعيك وركبتيك وقدميك لأنها مواضع سريعة الجفاف في الجسم. 


3.    قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع: فكريمات الترطيب ومستحضرات التجميل تعمل بشكل فعّال أكثر على البشرة المقشّرة والتي أزيل عنها الشوائب. 
4.    ضعي جهاز رذاذ الترطيب في غرفة النوم في الليل لتوزيع الرطوبة في أجواء الغرفة و الهواء خصوصاً في ظل وجود التكييف. فبحسب دراسات فإن البشرة بحاجة إلى رطوبة بنسبة 30% في الأجواء لتبقى رطبة. 


5.    تجنبي الصابون وسائل الرغوة عند الإستحمام فهي مواد تؤجج جفاف بشرتك، واستخدمي الغسول الناعم على البشرة الغني بالغليسيرين. 
6.    حافظي على ترطيب شفتيك بمرطّب شفاه يحتوي على واقي شمسي بعامل حماية (SPF) 15. 
7.    تناولي المكمّلات الغذائية الغنية بالأوميغا 3 وزيوت السمك أو احرصي على أن تكون وجباتك غنّية بالزيوت مثل زيت الزيتون والأفوكادو والسمسم والسمك والقريدس واللوز والخضار الورقية خضراء اللون مثل البقدونس والسبانغ والجرجير. 

 

اقرئي أيضاً:ترطيب البشرة الجافة بماسك العسل

 


8.    استعملي كريمات الشمس بعوامل حماية لا تقل عن (SPF) 50  و التي تقوم بحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها UVA و UVB، استخدمي الكريم يومياً حتى لو كان الجو غائماً ولم تشاهدي الشمس مباشرة و طبقيها في النهار كل ساعتين وقبل أن تخرجي بنصف ساعة. 
9.    حافظي على ترطيبك بشرب الماء الكافي فهي العامل الأهم لتبقي جسدك وبشرتك مرطبة وغير جافة . 
10.    إن كان لا بد أن تبقي تحت أشعة الشمس أو أن تمضي ساعات على الشاطئ، تجنبي ساعات الذروة خلال النهار حين تكون الشمس حادة و أبقي بحوزتك رذاذ الماء المنعش التي توفره أغلب دور مستحضرات التجميل. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة