هل معالجة الشعر بالكيراتين يفيد في التخلص من التجعد؟ 

علاج الكيراتين يجعل الشعر أكثر سهولة في التصفيف ونعومة و يفرد التجعد كما يعزز لمعان شعركِ. جزء من علاج الكيراتين طبيعي ولكنه معزز بمساعدة مواد كيميائية أخرى ، ليمنحكِ شعرًا ناعمًا لبضعة أشهر . ولكن هل حقًا هو مفيد في علاج الشعر المجعد على المدى الطويل؟ 


أثناء العلاج ، يتم غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه بالمجفف، وبعد ذلك يتم وضع المحلول بفرشاة وتمشيطه في الشعر، ويترك لامتصاصه لمدة 20 دقيقة تقريبًا. ثم يُجفف الشعر مرة أخرى ويُفرد بشكل مسطح لتثبت زيوت العلاج في الشعر في غضون ساعات قليلة، لذا يبدو شعركِ طبيعيًا خلال عملية العلاج نفسها، ولمدة 72 ساعة دون استخدام أ مستحضر أخر. 

 

اقرئي أيضا : ما يجب معرفته عن علاج الكيراتين للشعر

 

فوائد الكيراتين

 

 

 

الشعر مكون في الأساس البروتين و الكيراتين. يتم الآن استخدام الكيراتين ليس فقط لفرد الشعر، ولكن أيضًا لتقويته. ويقول خبراء العناية بالشعر إن الكيراتين لا يجعل الشعر مفرودًا لكنه فقط يقلل التجعد، ويساعد الشعر علة أن يكون أقوى وأكثر لمعانًا. لذلك إذا قمت بعمل علاج الكيراتين ولاحظتِ أن شعركِ مفرودًا بشكل مبالغ فيه، فهذا يشير إلى أنه يحتوي على مواد كيميائية قاسية تضر شعركِ في وقت لاحق. 

 

من يجب أن يختار هذا العلاج؟

 

يمكن للأشخاص الذين يجففون شعرهم كثيرًا أو يعانون من التجعد بشكل مبالغ فيه يصعب التعامل معه أن يلجأون لعلاجات الفرد بالكيراتين، لكن إذا كان شعركِ متوسط أو جيد ويمكن تصفيفه بسهولة يفضل  عدم اللجوء للكيراتين نهائيًا.

 

هل الكيراتين آمن؟

 

 

 

 

تجنبي تطبيق الكيراتين أثناء الحمل أو إذا كان شعرك تالفًا جدًا وضعيفًا بسبب الإفراط في الصبغة، لأنه يمكن في هذه الحالة ان يفاقم مشكلة تساقط الشعر. كذلك هناك جدل حول استخدام الفورمالديهايد أو الفورمالين في هذا العلاج لما  له من ردود فعل سلبية وقد تكون أيضًا مسببة للسرطان.


عليك أن تدركين أن المنتجات المستخدمة في فرد الشعر باستخدام الكيراتين والتي قد تحتوي على مستويات عالية من الفورمالديهايد متهمة بالتسبب في الإصابة بسرطان الجلد، كذلك، يمكن أن تسبب هذه المواد سيلان الأنف وتهيج العين والحكة والصداع. اذهبي إلى صالون مرموق واختاري ماركات جيدة. تأكد من أن المنتج لا يحتوي على نسبة غير مسموح بها من الفورمالديهايد أو الفورمالين. هناك أيضًا منتجات خالية من الفورمالديهايد ولكنها تحتوي على مادة كيميائية مختلفة تعطي نفس التأثير. إذا كان لديك رد فعل تحسسي بعد العلاج، فعليك إبلاغ الصالون بذلك وزيارة طبيبك في أقرب وقت ممكن. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر