قبل علاج الكيراتين تعرفي على هذه الحقائق

المعاناة من الشعر المجعد مشكلة لا نهاية لها، من هنا يأتي علاج الكيراتين ليقضي لك على كل هذه المعضلة وليمنح بطريقة اعجازية على شعر أكثر نعومة ولمعانًا في موعد واحد فقط في صالونك المحلي. لذا ذهبنا إلى الخبراء لمعرفة خمس حقائق تحتاج إلى معرفتها.

 

اعرفي ماذا تطلبين


إذا كانت المصطلحات محيرة لك ، فأنت لست وحدك. تقول مري كيت أوكونور مصففة شعر وتلوين في احدى الصالونات العالمية: "يستخدم الناس أسماء مختلفة للعلاجات المختلفة بالتبادل ، وهو أمر غير صحيح. إما أن يكون لديك علاج الكيراتين التقليدي الخاص بك ، والذي يُطلق عليه عادة العلاج البرازيلي ، والذي يعمل على تسوية نسيج شعرك، أو لديك علاجات تنعيم ، مثل Goldwell Kerasilk التي تساعد على إزالة الشعر المجعد وإضافة اللمعان ، دون تعطيل قوامه. "
بشكل أساسي ، إذا كنت سعيدة بموجاتك وتجعيد شعرك ولكنك تحب أن تفككي التجعد، احصلي على علاج منعم. أما اذا كنتِ تريدين أن يبدو شعركِ مفرودًا بشكل مستقيم ، اختاري الضربة البرازيلية.

اقرئي أيضاً:

  كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر المجعد

 

اعرفي ما تحصلين عليه


نعم ، تتضمن جميع علاجات تنعيم الشعر استخدام بروتين الكيراتين، لكن الكيراتين ليس في الحقيقة النجم الساطع للعلاجات بل المكونات الأخرى.
وفي هذا الصدد قالت أوكونور: "يهدف علاج الكيراتين التقليدي إلى تصويب الشعر وعادةً ما يتضمن حلًا لإطلاق الفورمالديهايد"، مشيرةً إلى أن مصفف الشعر سيشبع شعرك بالمحلول لمدة 20 دقيقة  قبل تجفيفه وكيه بشكل مسطح. وتضيف: "العملية برمتها ، عند القيام بها بشكل صحيح ، ستقوي نسيج شعرك وتزيل التجعد تمامًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر".
وأوضحت أن "علاجات التنعيم ، من ناحية أخرى ، خالية من الفورمالديهايد وتتخلل قشرة شعرك بعمق ، بدلًا من الجلوس على الجزء الخارجي من بشرتك لتنعيم شعرك. على الرغم من أن عملية التقديم متشابهة ، إلا أن التركيبة ليست قوية. تقول أوكونور: "ومع ذلك ، سيستمر لفترة أطول،  بشكل عام من أربعة إلى ستة أشهر".

 

احتوائها على بعض المواد الكيميائية المشكوك فيها


إذا كنت ترغبين في تنعيم تجعدك وتصويب نسيج شعرك ، فأنت بحاجة إلى قبول أن شعرك سيتم غمره في بعض المواد الكيميائية.
تقول بريندا كامت ، أخصائية: "وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يعتبر الفورمالديهايد مادة مسرطنة يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي إذا كان التعرض متكررًا".
كما توضح "إن الفورمالديهايد ليس في الواقع مكونًا واحدًا - إنه غاز ينبعث من مواد كيميائية أخرى تتعرض للحرارة". من الناحية الفنية ، يمكن أن يقول المنتج إنه خالي من الفورمالديهايد ، ولكنه لا يزال يحتوي على المكونات التي تخلق الغاز.
لكن لا تدعي هذا يجهدك كثيرًا: "إذا كنت تُجرين العلاج ثلاث مرات فقط في السنة ... فإن الخطر ضئيل جدًا" ، كما تقول ، "تأكدي من إجراء العملية في صالون جيد التهوية ، أو حتى بشكل مثالي مع نوافذ مفتوحة أو في الهواء الطلق. "

 

اعلمي أنه يأتي مع بعض التضحيات


اعتمادًا على العلاج الذي تحصلين عليه ، هناك بعض الوقت الضائع للعمل. تقول أوكونور: "إذا تلقيت علاجًا تقليديًا لتنعيم الكيراتين ، فلا يمكنك لمس شعرك لمدة ثلاثة أيام بعد ذلك". "لا يمكنك قصه مرة أخرى ، ولا يمكنك وضعه في ذيل حصان، ولا يمكنك غسله.

اعلمي أن النتائج قد تختلف


لا توجد طريقة لمعرفة نتائج علاج الكيراتين على شعرك ، بغض النظر عن العلاج الذي تجلسي فيه لساعات على الكرسي.
تقول أوكونور: "من الناحية النظرية ، يجب أن يعمل علاج الكيراتين التقليدي على تصويب تجعيد الشعر الضيق جدًا.  كل هذا يتوقف على قوة العلاج ، وكيفية تطبيقه ، ودرجة حرارة الحديد المسطح ، ومدى مسامية شعرك ، وعوامل أخرى لا يمكنك التحكم بها حقًا. لكن لا تدعي هذا يخيفك. "فقط قومي ببحثك ، واقرأي الكثير من المراجعات ، وتحدثي بصراحة مع المصفف الخاص بك حول ما تريدينه.

اقرئي أيضاً:

  أضرار الكيراتين للشعر

 

أضف تعليقا