ما يجب معرفته عن علاج الكيراتين للشعر

شعرك مجعد وتالف ومن الصعب السيطرة عليه.. هنا يأتي دور علاج الشعر بالكيراتين، وهو بروتين هيكلي يعد مكونًا رئيسيًا في شعرك وبشرتك وأظافرك، هذا بروتين يضفي قوة على الشعر ويمنعه من التكسر؛  فهو عبارة عن طبقة واقية على شعرك، تحمي شعرك من التلف، وتساعد على الحفاظ على شعر قوي وصحي.

لكن لسوء الحظ، يمكن أن تؤدي أسباب مثل: التلوث والاستخدام المفرط للحرارة على الشعر، إلى فقدان هذا البروتين؛ كون الكيراتين جزءًا طبيعيًا؛ فإن فقدانه يجعل الشعر مجعدًا وتالفًا، ولا يمكن التحكم فيه.

وبالتالي يتم علاج الكيراتين لاستعادة هذا البروتين وتزويده بالشعر من الخارج، هذا العلاج يقوي بنية الشعر وينعش الشعر لمواجهة الأضرار التي لحقت به.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

لماذا يجب عليك اختيار العلاج بالكيراتين؛ فهو يزود الشعر بالعناصر الغذائية المفقودة، ويجعل شعرك صحيًا ومن الأفضل القيام بالعلاج في صالونات التجميل، على الرغم من وجود أنواع الشامبو والبلسم المتوفرة في السوق، والتي يمكنك استخدامها، إلا أنها يمكن أن تساعدك فقط، ويفضل القيام به في صالونات التجميل، وعند تطبيقه في المنزل، يحتاج الأمر من 3-4 ساعات، وهذا يتوقف على طول شعرك، وحسب نوع شعرك وحالته، ويدوم العلاج مدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

 

فوائد علاج الكيراتين:

 

يساعد الكيراتين على تغذية بصيلات الشعر، وتحسين جودة الشعر، ومنحك اللمعان الطبيعي للشعر، ويحد من التشابك، ويجعل شعرك قويًا، ويمكن التحكم فيه، ولكن هناك بعض المخاطر والعيوب المرتبطة بالمعالجة التي يجب عليك أخذها في الاعتبار، وهي إحتواؤه على كمية كبيرة من الفورمالدهايد، وهى مادة كيميائية يمكن أن تسبب مشاكل مختلفة، مثل: ألم الصدر، وتهيج الحلق، وتهيج الأنف.

لا يمكنك غسل شعرك لمدة 4-5 أيام على الأقل بعد العلاج، ولا ربط شعرك لمدة 4-5 أيام التالية بعد العلاج، كما قد يؤثر الكيراتين على لون شعرك.

أضف تعليقا