٦ استخدامات رائعة للقلم النيود

القلم النيود أو البيج هو القلم الذي يأتي بنفس لون البشرة أو أفتح منها قليلاً، قد تستبعدين استخدامه أو تستخدمينه لغرض واحد فقط، بينما لو علمتِ أنّ هذا القلم متعدد الاستخدامات فإنّكِ لن تستغني عنه بعد اليوم؛ لتضميه ضمن مجموعة ماكياجك، بل سيكون من أهم عناصر ماكياجك اليومي.

نقدّم لكِ فيما يلي أبرز استخدامات الكحل النيود:

تنظيف أحمر الشفاه:

إذا قمت بتطبيق أحمر شفاه بلون غامق، ولاحظتِ تلطخه أسفل شفتيك، فقومي بتحديد الجلد الخارجي للشفتين باستخدام قلم نيود؛ لجعل الشفتين تبدوان أكثر تحديداً، حتى لو كان القلم النيود أغمق قليلاً، أو أفتح من لون الشفتين، فسيجعل شكل الشفتين يبدو جميلاً، كما يمكنك تغيير شكل شفتيك من خلاله، يمكنك جعل أركان شفتيك رفيعين جداً، كما يمكنك وضعه على الخط العلوي للشفاه العلويّة؛ ليعمل كإضاءة لهذا المكان، ويمكنك أيضاً تحديد منطقة قلب الشفاه به لإعطاء الشفتين الرسمة التي ترغبين بها، ثم قومي بدمجه بواسطة فرشاة صغيرة أو بأصابعك.

داخل العين لجعلها تبدو أوسع:

إذا كنتِ ممن يطبقون الكحل الأبيض داخل العينين؛ لتوسيعها فإنّك ستستبدلينه بعد ذلك بالكحل النيود؛ حيث إنّه يضفي سحراً على العين ويجعلها تبدو أوسع بشكل طبيعي جدّاً دون أن يلاحظ أحد أن الجفن السفلي لعينيك قد تلوَّن بلون فاتح قد يبدو مبالغاً في بعض الأحيان، بينما الكحل النيود يعطي لكِ مظهراً أجمل.

أسفل الحواجب:

يمكنك تطبيقه أسفل الحاجبين لجعل مظهر الحواجب يبدو أكثر نظافة، حيث إنّه سيخفي مظهر أي شعيرات صغيرة بدأت في الظهور، كما يمكنك تحديد كامل الحاجب بالقلم النيود؛ لتبدو محدّدة أكثر وشكلها أجمل.

لإخفاء عيوب وتبقعات البشرة:

وأخيراً إذا كان لديك آثار بثور أو بقع لحبوب قديمة، أو حتى شامة صغيرة تودّين إخفاءها، كل ما عليك هو تطبيق القلم النيود على هذه الأماكن ثم مسحه جيّداً بواسطة أصابعك، على أن يكون القلم بنفس لون بشرتك وستندهشين من النتيجة، وحتى لو كنت ستطبقين خافي العيوب على هذه الأماكن، ‪بتطبيق القلم النيود قبله يجعلها تختفي تماماً!

لتحسين وتحديد شكل الآيلاينر المجنَّح:

بعد أو قبل أن تقومي برسم الآيلاينر المجنَّح، قومي بتطبيق القلم النيود على خط السفلي الآيلاينر المجنَّح؛ حتى تحدثي تضاداً بين اللون البيج والأسود فيبدو أكثر تحديداً، أمّا إذا وجدت رسمة الآيلاينر غير متطابقة في العينين، حيث يبدو خط الآيلاينر في إحدى العينين أطول أو أكثر سماكة من الآخر فيمكنك تعديله بواسطة القلم النيود؛ حتى تبدو العينان متماثلتين.

في الزاوية الداخليّة للعين:

جميعنا نعرف أن إضاءة الزاوية الداخليّة للعين يبرز شكلهما، ويجعل العين تبدو أكثر حيويّة ونشاطاً، كما أنّه يجعل العينين تبدوان أوسع من حجمهما الطبيعي، اتركي هذه المهمّة على القلم النيود من خلال تطبيقه في الزاوية الداخليّة للعينين.

أضف تعليقا