بالصور والفيديو كيفيّة استخدام كونسيلر الأورنج أو الأخضر

 استخدام مستحضر خافي العيوب أو كونسيلر باللونين الأخضر أو الأورنج (البرتقالي) غريباً بعض الشيء، ولكنّ هناك سبب علميّ لهذا الأمر: إنّ الألوان المكمّلة تواجه بعضها في عجلة الألوان، وعند استخدام أيّ لونين مكمّلين مع بعضهما، يحدث هناك إلغاء لهذين اللونين. وعلى هذا الأساس، يمكنك حتماً إخفاء أيّ بقعة حمراء من على بشرتك، باستخدام كونسيلر بلون أخضر.

المدوِّنة واختصاصية المكياج هايدي حمود Heidi Hammoud، طبّقت هذه النظريّة القديمة، لتصحيح مناطق معيّنة في بشرتها، فتصبح بذلك ذات سحنة نقيّة، مصقولة وخالية من الشوائب باستخدام الـ كونسيلر.

 

إليك طريقتها في إخفاء عيوب البشرة:

1- ابدئي بتنظيف وترطيب بشرة وجهك

تأكّدي من أنّ بشرة وجك مرطّبة جيّداً قبل أن تطبّقي عليها أيّ مستحضر مكياج يثقلها، ويستقرّ ما بين الخطوط الرفيعة فيظهر أكثر تجعّداتها. جرّبي "كيهلز ألترا فايشل كريم" Kiehl’s Ultra Facial Cream.

 

2- استخدمي مستحضرات كونسيلر بألوان مكمّلة لتوحيد البشرة

استخدمت هايدي حمّود خافياً للعيوب بلون برتقالي (أورنج) لمكافحة الظلال الزرقاويّة في منطقة تحت العينين، وخافياً آخر بلون أخضر، لإلغاء الإحمرار الذي يعلو وجنتيها. جرّبي خافي العيوب الأورنج "سيكرت كونسيلر" Secret Concealer من "لورا ميرسييه" Laura Mercier؛ وخافي العيوب الأخضر "كاموفلاج كريم بوت" Camouflage Cream Pot من "مايك أب فور إيفر" Make Up For Ever.

ضعي الأساس والـ كونسيلربلون بشرتك فوق الطبقة السابقة

طبّقي مستحضريّ الكونسيلر والأساس القريبين من لون بشرتك فوق طبقة الكونسيلر الملوّن الذي استخدمته في الخطوة السابقة. بطريقة التربيت، وزّعي كريم الأساس على كامل وجهك، دون أن تزيلي الكونسيلر الملوّن. أنهي هذه العمليّة باستخدام كونسيلر قريب من لون بشرتك، بتوزيعه على شكل هرم مقلوب تحت عينيك، لإضاءة هذه المنطقة.

4

يمكنك الآن أن تضعي مكياجك العاديّ أو الذي تريدينه.

شاهدي الفيديو

 

 

أضف تعليقا